الأخبار الوطنية

تبدأ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المرحلة الثانية من برنامج التحويلات النقدية

بدأت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة المرحلة الثانية من برنامج التحويلات النقدية في مقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية. يستهدف البرنامج 15 ألف أسرة ذوي إعاقة ويبلغ تمويله 375 مليون أوقية جديدة.

هذه المرحلة هي استكمال للمرحلة الأولى التي شملت 10 آلاف أسرة، ومن المقرر أن يتم توسيع البرنامج في المرحلة الثانية ليشمل ولايات نواكشوط الثلاث والحوضين ولعصابة وكوركول ولبراكنة وكيديماغا.

تم تمويل البرنامج بالشراكة مع التعاون الألماني وصندوق الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي، وسيتم تنفيذه بالتعاون مع البلديات والسجل الاجتماعي وشركاء السجل الاجتماعي والاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة.

من خلال هذا البرنامج، يهدف الحكومة إلى دعم الأسر ذوي الإعاقة وتحسين ظروفهم المعيشية عن طريق توفير التحويلات النقدية لهم. يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة للحد من الفقر والتشجيع على الاستدامة الاجتماعية.

يشرف البرنامج على تنفيذه الجهات المختصة في البلديات والسجل الاجتماعي، مع التنسيق الوثيق مع شركاء السجل الاجتماعي والاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة. يتم تحديد الأسر المستحقة للمساعدة بناءً على المعايير والشروط المحددة من قِبل الجهات المسؤولة.

تُعَدّ هذه المبادرة خطوة هامة نحو تحسين أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً. ومن المتوقع أن يسهم البرنامج في تقليل الحاجة والتوجه للمساعدات الاجتماعية وتعزيز الاستقلالية والمشاركة الفعّالة لهذه الفئة الهامة من المجتمع في الحياة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى