تكنولوجيا

آبل تكتشف السبب وراء ارتفاع حرارة هواتف آيفون 15 الجديدة

آبل تكتشف سبب ارتفاع حرارة هواتف آيفون 15 الجديدة

أعلنت شركة آبل يوم السبت الماضي أنها تمكنت من تحديد بعض المشكلات التي يمكن أن تتسبب في ارتفاع حرارة هواتف آيفون 15 الجديدة عند تشغيلها بشكل أعلى من المعدل المتوقع. تشمل هذه المشكلات خللًا في برنامج “آي أو إس 17” الذي سيتم حلاه في التحديث القادم.

وأوضحت الشركة في بيان أصدرته أن هناك مشكلة أخرى تتعلق بتحديثات بعض تطبيقات الأطراف الثالثة، مما يزيد من الضغط على النظام، وقالت إنها تعمل مع مطوري هذه التطبيقات على تصحيح هذه المشكلة. من بين التطبيقات التي ساهمت في ارتفاع حرارة الهواتف تشمل إنستغرام وأوبر، بالإضافة إلى لعبة “أسفلت 9” المشهورة.

يجدر بالذكر أن شكاوى ارتفاع الحرارة تم تسجيلها بشكل رئيسي في إصدارات “برو” من آيفون 15، في حين لم تتلق إصدارات الهواتف العادية شكاوى مماثلة.

وأكدت آبل أن هواتف “آيفون 15 برو” و”برو ماكس” لم تعانيا من هذه المشكلة بسبب تصميمهما الذي يتضمن أغلفة تيتانيوم تساهم في تبديد الحرارة بشكل أفضل مقارنة بالنماذج السابقة التي كانت مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وأكدت الشركة أن هذه المشكلة لا تشكل أي خطر على المستخدمين ولا تؤثر على أداء الهواتف على المدى الطويل. وأشارت مجلة “فوربس” إلى أن شركة “ميتا” (سابقًا فيسبوك) قامت بإصلاح المشكلة في تطبيق إنستغرام من خلال تحديث صدر مؤخرًا. تصريحات آبل جاءت رداً على تقارير سابقة كانت تشير إلى أن معالج “إيه 17 برو” أو التصميم الجديد كانا مسؤولين عن مشكلة ارتفاع الحرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى