تكنولوجيا

آبل تكشف عن خطوات حماية المستخدم من القرصنة الإلكترونية والاحتيال

نشرت شركة آبل إرشادات مهمة لمساعدة المستخدمين على حماية أنفسهم من الهجمات الإلكترونية المتنوعة، مثل سرقة الهوية ومحاولات الاحتيال أو تسريب البرمجيات الضارة. تهدف هذه الإجراءات إلى تمكين المستخدمين من حماية أنفسهم ومنع الآخرين من التعرض لمثل هذه الهجمات، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

كيفية التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة

إذا تلقى المستخدم رسائل إلكترونية تبدو وكأنها من شركة آبل، ولكنها تطلب معلومات شخصية مثل كلمات المرور، يجب على المستخدم إعادة توجيه هذه الرسائل إلى البريد الإلكتروني reportphishing@apple.com.

التعامل مع المكالمات المشبوهة عبر تطبيق فيس تايم

في حال تلقي مكالمات مشبوهة عبر تطبيق “فيس تايم”، قد تكون مؤسسة مالية تتصل بالعميل بشأن موضوع مهم. في هذه الحالة، توصي آبل بأخذ لقطة شاشة لمعلومات المكالمة وإرسالها إلى reportfacetimefraud@apple.com. يمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال النقر على أيقونة “آي” (i) بجانب المكالمة في قائمة المكالمات، وينطبق نفس الإجراء إذا تم تلقي رابط لمكالمة “فيس تايم” عبر تطبيق الرسائل أو البريد الإلكتروني.

التعامل مع الرسائل النصية القصيرة المزعومة

إذا وردت رسالة نصية قصيرة مزعومة من شركة آبل تطلب النقر على رابط، يجب أخذ لقطة شاشة عبر الضغط المتزامن على زر القفل وزر رفع الصوت (أو على زر القفل وزر الرئيسية في الأجهزة المزودة بوظيفة “توتش آي دي”)، ثم إرسال اللقطة إلى reportphishing@apple.com.

التعامل مع البريد المتطفل

إذا استلم المستخدم رسائل بريد متطفل تحمل مواضيع مثيرة مثل عروض جنسية أو استثمارات مشكوك فيها، ويكون مصدرها عناوين “آي كلاود. كوم” أو “ماك. كوم” أو “مي. كوم”، فيجب تمييز هذه الرسائل كبريد متطفل لتقليل الإزعاج عبر فلتر البريد المتطفل. يمكن أيضًا إعادة توجيه أي مضايقات أخرى إلى abuse@icloud.com.

التعامل مع الرسائل والمكالمات غير المرغوب فيها عبر “آي مسج”

يمكن التعامل مع الرسائل غير المرغوب فيها في تطبيق “آي مسج” بطريقتين: إما بالإبلاغ عنها كبريد متطفل عبر اختيار الزر المناسب تحت الرسالة، أو بحظر المرسل مباشرة من خلال النقر على معلومات الاتصال في أعلى نافذة الدردشة وتحديد خيار الحظر. وللتعامل مع مكالمات خدمة العملاء أو المكالمات الإعلانية المزعجة، يمكن تحديد جهة الاتصال في قائمة المكالمات، ثم النقر على زر “آي” واختيار “حظر المتصل”.

زر الذهاب إلى الأعلى