تكنولوجيا

آبل تنوي تصميم أجهزة آيفون وماك بوك برو والساعة الذكية أنحف بكثير

في حدث إطلاق النسخ الجديدة من أجهزة آيباد الشهر الماضي، كشفت شركة آبل عن أنحف منتجاتها حتى الآن، مع إطلاق الجهاز الجديد “آيباد برو” بنسخته البالغة 13 بوصة بسُمك يبلغ 5.1 مليمتر فقط.

بعد الإعلان الأول، كشفت آبل لاحقاً عن نيتها تطبيق نفس التصميم النحيف على باقي منتجاتها، مما يشمل آيفون، آبل ووتش، وماك بوك برو، لتجعلها أنحف بكثير مما كانت عليه فيما سبق.

وفقاً لتقرير مارك غرومان، الصحفي المتخصص في شؤون آبل على بلومبيرغ، يعد “آيباد برو” الجديد بداية لفئة جديدة من منتجات آبل المصممة لتكون أنحف وأخف داخل فئاتها في صناعة التكنولوجيا.

غرومان يشير إلى أن سلسلة هواتف “آيفون 17” المخطط لإطلاقها عام 2025 ستأتي بتصميم أنحف بكثير مما هو متاح حالياً. وهناك جهود مستمرة من آبل لتطوير إصدارات جديدة من ماك بوك برو وساعة آبل الذكية بتصاميم أنحف من الأجيال السابقة، على الرغم من عدم وجود تفاصيل مؤكدة حول مواعيد طرح هذه الإصدارات الجديدة في الأسواق.

لافت للانتباه أن انحف نسخ هذا العام من “آيباد برو” تم تحقيقه بفضل استخدام شاشات “أوليد”، الأمر الذي قلل سمك الجهاز بعدة مليمترات، حيث أن نسخة 11 بوصة السابقة كانت بسمك 5.9 مليمتر، بينما جاءت النسخة الجديدة بسمك 5.3 مليمتر، ونسخة 13 بوصة السابقة بسمك 6.4 مليمتر، بينما جاءت النسخة الجديدة بسمك 5.1 مليمتر فقط، مما جعلها “أنحف أجهزة آبل على الإطلاق” بحسب تصريحات الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى