اقتصاد

أسوأ شركة طيران في أوروبا تخطط لإطلاق رحلات للشرق الأوسط

أعلنت شركة “ويز إير”، التي نالت لقب “أسوأ شركة طيران في أوروبا” من هيئة المستهلكين في بريطانيا في وقت سابق من هذا العام، عن خطتها لإطلاق رحلات جوية طويلة المدى.

ووفقًا لموقع يورونيوز، ستبدأ الشركة -ومقرها في المجر- بتنظيم رحلات من لندن إلى جدة في المملكة العربية السعودية اعتبارًا من مارس/آذار 2025، تليها رحلات من ميلانو إلى أبو ظبي في يونيو/حزيران.

يُذكر أن “ويز إير” سجلت أسوأ معدل انضباط في المواعيد لمدة ثلاث سنوات متتالية. كما لا تقدم أي خدمات للركاب على متن رحلاتها، مما يُترجم إلى أسعار تذاكر منخفضة للغاية مقارنة بأسعار الطيران العالمية، ومن المتوقع أن تستمر هذه السياسة في رحلاتها الطويلة القادمة.

من جانبه، أعرب المدير التنفيذي للشركة، جوزيف فارادي، لموقع يورونيوز، عن أمله في أن يكون العملاء من ذوي الميزانية المحدودة على استعداد “لتحمل عناء” الرحلات الطويلة المرهقة. وأكد أن هذه الرحلات ستكون مشابهة لخدماتها قصيرة المدى في أوروبا، حيث ستحتوي على مقاعد اقتصادية فقط، بتصميم ثابت دون إمكانية إمالتها أو إضافة مزايا أخرى.

وفي حين أكد فارادي ثقته بأن الركاب سيكونون راضين عن التجربة “منخفضة التكلفة للغاية”، أشار إلى وجود خطط لإطلاق المزيد من المسارات المماثلة في المستقبل القريب. وأضاف في مؤتمر صحفي: “قبل 15 إلى 20 عامًا، كنت أعتقد أن ثلاث ساعات هي الحد الأقصى لتحمل الركاب، لكن يبدو أن الناس يفضلون النظر إلى محافظهم”.

يتزامن هذا التوسع مع تسلم الشركة أسطولًا جديدًا من طائرات “إيرباص”، ما يسمح لها بزيادة المدى الأقصى لرحلاتها من 6 إلى 8 ساعات. ومن المتوقع أن تبدأ أسعار التذاكر من 160 يورو لرحلة الذهاب من المملكة المتحدة إلى جدة، بينما ستكون الرحلات في طريق العودة أرخص قليلًا بسبب الرسوم التي تفرضها بريطانيا على المسافرين جواً. ويعادل هذا السعر تقريبًا نصف تكلفة الرحلات العادية إلى المدينة السعودية.

ورغم هذه الخطوة الجديدة، فقد أكدت “ويز إير” أنها لا تخطط لعبور المحيط الأطلسي إلى الولايات المتحدة بطائراتها الحديثة. وبحسب موقع يورونيوز، يبدو أن الشركة تسعى لاتخاذ خطوات جريئة لتحسين سمعتها التي تأثرت سلبًا بعد تصنيفها كـ “أسوأ شركة طيران في أوروبا”.

زر الذهاب إلى الأعلى