رياضة

أعمال العنف تعكر احتفالات الأرجنتينيين بلقب كوبا أميركا

احتشد الآلاف في بوينس آيرس، صباح الاثنين، للاحتفال بفوز المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، عقب انتصاره على كولومبيا 1-0 بعد التمديد، في ملعب “هارد روك” بميامي.

احتفالات حول الأوبيليسكو

تجمعت الحشود حول النصب التذكاري الأيقوني “أوبيليسكو” في ساعات الصباح الباكرة، حيث لف العديد من المشجعين الأعلام الأرجنتينية حول أجسادهم، رغم درجات الحرارة المنخفضة. استمرت الاحتفالات لأكثر من 4 ساعات قبل أن تتدخل الشرطة لنشر شاحنات الإطفاء والضباط لإخلاء الشوارع، مما أدى إلى تدافع الناس.

مواجهة بين الشرطة والمحتفلين

ألقى بعض المحتفلين الحجارة على الشرطة، ولكن معظمهم تفرقوا بسرعة أمام القوى الأمنية المجهزة لمكافحة الشغب. وأفادت السلطات بعدم وقوع أي اعتقالات أو إصابات.

مشجعون يعبرون عن فرحتهم

قال المشجع بابلو إنيغو: “نحن أبطال قارة أمريكا، فلنستمتع بهذه اللحظة الثمينة والفريدة من نوعها، لأن لدينا فرصة للاحتفال مع الأعظم، وهو ليونيل ميسي ووداعية أنخيل دي ماريا”.

تهنئة الرئيس

هنأ الرئيس خافيير ميلي المنتخب المتوج باللقب للمرة الثانية تواليًا، حيث كتب على “إكس” (تويتر سابقًا): “هيا بنا يا أرجنتين!!! نحن الأبطال مجددًا..!”.

إنجاز تاريخي

حقق منتخب “ألبيسيليستي” إنجازًا تاريخيًا، حيث أصبح أول منتخب في أمريكا الجنوبية يفوز بثلاث بطولات كبرى متتالية، بعد كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022.

المشجعون يتابعون المباراة

تجمع المئات من المشجعين في الساحة لمتابعة المباراة، لكنها لم تُبث على الشاشات، مما اضطرهم إلى مشاهدتها على هواتفهم. كما ازدحمت الحانات والمقاهي المحيطة، حيث تجمع الناس حول أجهزة التلفاز.

حادثة مأساوية

تشوهت الاحتفالات بوفاة أحد المشجعين، الذي حاول تسلق هيكل أمام النصب لرفع علم، لكنه فقد توازنه وسقط من ارتفاع 6 أمتار.

زر الذهاب إلى الأعلى