صحة

أهالي الأطباء المقيمين يطالبن السلطات بإ نصافهم

بدأ ذوو الأطباء المقيمين اليوم الأربعاء في تنظيم وقفة احتجاجية طالبوا فيها السلطات بتوفير العدالة للأطباء المقيمين وإنصافهم في ظرف لايتعدى 24 ساعة نظرا للفترة التي قضوها معتصمين بوزارة الصحة الموريتانية .

التمتحدث باسم الأهالي طالب بأهمية تسريع وتيرة إ نصاف هؤلاء الأطباء عبر إنها ء مطالبهم وحلها بشكل جذري ’ واعتبر المتحدث وكالة عن الأطباء المقيمين أن من ا{اد توقيف الضراب حاليا فعليه تسوية المطالب المشروعة للأطباء المقيمين ’ والتي من أهمها : إعطاء أوامر عليا باكتتابهم في الوطيفة العمومية تقديرا لمسارهم الدراسي الكبير الذي مروا به في مختلف مسارهم الدراسي الذي أجروا في نهايته امتحتانات التخصص.

وهدد المتحدث باسم الآباء وزارة الصحة بأنها في حالة عدم تلبية مطالب المحتجين فإن الخيارات تبقى مفتوحة ’ ومن أبسطها استعداد أهالي الأطباء للإ لتحاق بالأطباء والإ عتصام معهم في الوزارة المعنية .

جدير بالذكر أن أم أحد الأطباء المعتصمين صرحت بأنها تندد بقوة بسبب الظلم الذي تمارسه الوزارة ضد الأطباء المعتصمين ’ نظا للظروفه الصعبة التي جعلتهم يواصلون دراستهم من الإ بتدائية حتى حصلوا على شهادة في التعليم العالي تخولهم التوجه لمزواولة ىمهنة الطب البشري .

وطالبت بنت إسلم، الجهات المعنية بحلِّ مشكلة الأطباء التي تفاقمت،  بعد استمرارها لشهرين، وتعطيلها لسير المنظومة الصحية، مؤكدة أن خدمة المرضى والمواطن هي في حلّ أزمة الأطباء المقيمين.

زر الذهاب إلى الأعلى