رياضة

إسبانيا مهددة بدفع غرامة مالية إذا لعب جمال أمام ألبانيا والسبب غريب

يواجه منتخب إسبانيا احتمال تغريمه ماليًا في كأس أمم أوروبا 2024 إذا شارك نجمه الواعد الأمين جمال في مباراته الأخيرة في دور المجموعات ضد ألبانيا.

الأمين أصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة بعد مشاركته في المباراة الأولى للمجموعة الثانية أمام كرواتيا بعمر 16 عامًا و338 يومًا، وكذلك أصغر لاعب يصنع هدفًا في البطولة.

ووفقًا للقانون الألماني، لا يُسمح للأطفال دون سن 18 عامًا في ألمانيا، سواء كانوا أجانب أو مواطنين، بالعمل بعد الساعة الثامنة مساءً بتوقيت ألمانيا، لحمايتهم في بيئة العمل. ومع ذلك، يُسمح للرياضيين بالمشاركة حتى الساعة الحادية عشرة مساءً، بما في ذلك وقت الاستحمام والتصريحات الإعلامية بعد المباريات.

بناءً على ذلك، قد تنتهك إسبانيا القوانين الألمانية إذا لعب الأمين في مباراتها الأخيرة في دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا 2024 ضد ألبانيا يوم الاثنين.

وتشكل مباريات الأدوار الإقصائية، التي تنطلق في الساعة التاسعة بتوقيت ألمانيا، مشكلة إضافية إذا امتدت إلى الأشواط الإضافية، مما يخلق معضلة للمدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي. قد يضطر المدرب إلى استبعاد الأمين من التشكيلة لتجنب التداعيات القانونية، رغم أن الهدف الأساسي لإسبانيا هو إشراك أفضل لاعبيها.

في حال إشراك الأمين في المباراة، يواجه منتخب إسبانيا خطر دفع غرامة مالية قدرها 30 ألف يورو، وتعتمد فرض هذه الغرامة على موقف الحكومة الألمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى