تكنولوجيا

إيقاف دعم آبل لساعات الجيل الأول من منتجها

آبل توقف دعم ساعاتها من الجيل الأول

آبل” توقف دعم الجيل الأول من ساعاتها الذكية بعد مرور أكثر من 7 سنوات

قررت شركة آبل إيقاف دعم وخدمات الجيل الأول من ساعاتها الذكية، وفقًا لمعلومات نشرها موقع “ماك رومرز” المتخصص في أخبار الشركة الأميركية. وقد وضعت الشركة جميع إصدارات الجيل الأول من ساعاتها الذكية على قائمة الأجهزة القديمة ابتداءً من نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

تعرّف آبل المنتجات القديمة على أنها تلك التي تم توقف بيعها لمدة تزيد عن 7 سنوات، وبذلك توقفت الشركة عن تقديم أي خدمات أو قطع غيار لهذه المنتجات. بموجب هذا القرار، لن يتمكن مالكو الساعات الذكية من الجيل الأول من الحصول على خدمات الإصلاح في متاجر آبل أو عبر وكلائها المعتمدين.

تجدر الإشارة إلى أن شركة آبل قد أوقفت بيع الجيل الأول من ساعاتها الذكية في عام 2016، وانتهى دعم نظام التشغيل الخاص بها في عام 2018 مع إطلاق تحديث “واتش أو إس 5”. القرار يشمل جميع إصدارات الجيل الأول بمقاسات 38 ملم و 42 ملم وبمختلف المواد التصنيع، بما في ذلك النسخة المصنوعة من الذهب عيار 18 التي كانت متاحة بسعر 17 ألف دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن ساعة آبل الذكية كانت قد تم الكشف عنها لأول مرة في أبريل/نيسان 2015، وسرعان ما أصبحت الساعة الذكية الأكثر مبيعًا في العالم، وتقدر مستخدميها بأكثر من 115 مليون مستخدم بحلول نهاية عام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى