اقتصاد

ارتفاع أغلب بورصات دول الخليج مع اقتراب القرار الأمريكي حول معدل الفائدة

ارتفعت أغلب أسواق الأسهم في منطقة الخليج اليوم الأربعاء، مع ترقب الأسواق لقرار مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة، على الرغم من استمرار اهتمام الأسواق بالصراع في الشرق الأوسط.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يحافظ المركزي الأميركي على أسعار الفائدة على الاقتراض في نطاق يتراوح من 5.25% إلى 5.5% عندما يصدر قراره في الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش.

ترتبط عملات معظم دول مجلس التعاون الخليجي بالدولار، ولذلك تتابع بحرص تحركات مجلس الاحتياطي الفدرالي فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

وفيما يتعلق بالتفاصيل:

  1. ارتفع المؤشر السعودي بنسبة 1.2%، حيث شهد ارتفاعًا في سهم اتحاد عذيب للاتصالات بنسبة 4.3%.
  2. أُغلق المؤشر الرئيسي في دبي على ارتفاع بنسبة 0.4%، وذلك بدعم من ارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارات، بنسبة 1.8%.
  3. أُغلق المؤشر القطري على ارتفاع بنسبة 0.6%، مع ارتفاع سهم صناعات قطر بنسبة 1.1%.

وفيما يتعلق بمنطقة الخليج، فإن هناك ارتفاعًا في الأسواق، بينما شهد مؤشر الأسهم القيادية في مصر انخفاضًا بنسبة 0.5%، مع تراجع معظم الأسهم المدرجة فيه.

في الولايات المتحدة الأمريكية، افتُتحت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت اليوم الأربعاء مع ارتفاع معظمها، حيث كان المستثمرون يترقبون قرار السياسة النقدية الصادر عن المركزي الأميركي وينتظرون نتائج الشركات خلال موسم الإعلان عن الأرباح.

ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.09٪ عند بداية التداول، وافتُتح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بارتفاع بنسبة 0.18٪، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.28٪.

زر الذهاب إلى الأعلى