الأخبار العالمية

ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مصياف إلى 14 قتيلاً وإيران تدين الهجوم

صباح اليوم الاثنين، أعلنت وكالة الأنباء السورية أن عدد الضحايا جراء القصف الإسرائيلي على منطقة مصياف في ريف حماة ارتفع إلى 14 قتيلاً، مع وقوع 43 جريحاً. كما أدانت إيران هذا الهجوم.

وكانت التقارير السورية الأولية قد أشارت إلى سقوط 5 قتلى و19 جريحاً نتيجة قصف إسرائيلي على مصياف، وذلك وسط تصدي الدفاعات الجوية لنحو 15 غارة إسرائيلية استهدفت مركز البحوث العلمية ومنشآت الدفاع في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن التلفزيون الرسمي السوري عن اندلاع حريق كبير في منطقة حير عباس بريف حماة جراء الهجوم الإسرائيلي. من جهتها، قالت وزارة الإعلام السورية إن الدفاعات الجوية تصدت لـ”عدوان استهدف نقاطاً عدة في المنطقة الوسطى من البلاد”، فيما أفادت وسائل إعلام رسمية بنحو 15 غارة إسرائيلية على المنطقة الوسطى.

ومن جهتها، أدانت الخارجية الإيرانية الهجوم الإسرائيلي، مؤكدة أن جرائم إسرائيل لا تقتصر على فلسطين، ونفت محاولات إسرائيل ربط الأحداث في الأراضي المحتلة بإيران.

في السياق نفسه، أكدت القناة الإسرائيلية الرسمية أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ خلال الليلة الماضية وفجر اليوم خمس غارات على مواقع داخل سوريا، بما في ذلك مركزاً لتطوير أسلحة في مصياف بحماة.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل نفذت خلال السنوات الماضية مئات الغارات الجوية على سوريا بهدف منع تعزيز الوجود العسكري الإيراني هناك، مما أدى إلى تصاعد التوترات بين البلدين دون إعلان رسمي عن تبادل الضربات.

زر الذهاب إلى الأعلى