الأخبار العالمية

استشهاد مسعف فلسطيني في سجون الاحتلال: وزارة الصحة تناشد المجتمع الدولي للكشف عن مصير الكوادر الصحية المختطفة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت استشهاد أحد المسعفين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد اعتقاله من مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوبي القطاع في فبراير الماضي. الوزارة أكدت في بيان أن المسعف حمدان أبو عنابة استشهد داخل معتقلات الاحتلال، بينما كان يؤدي واجبه الإنساني مع زملائه في المجمع الطبي.

وناشدت الوزارة المؤسسات الأممية والحقوقية بضرورة الكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية الفلسطينية الذين اختطفوا من المستشفيات أثناء أدائهم لواجبهم الإنساني.

يوافق السبت الثاني من سبتمبر من كل عام اليوم العالمي للإسعافات الأولية، الذي أطلقه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عام 2000.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، استشهد أكثر من 885 من الطواقم الطبية واعتقل 310 آخرون، وفقًا لتصريحات سابقة من مدير عام وزارة الصحة في غزة، منير البرش.

في فبراير الماضي، اقتحم الجيش الإسرائيلي مستشفى ناصر جنوبي القطاع ونفذ فيه عمليات قتل واعتقال لجرحى ومرضى ونازحين وطواقم طبية.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على غزة أسفرت عن مئات الشهداء والجرحى فلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، وأدت إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب بتجاهل لقرارات مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر المحكمة الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة، مستهانة بالمجتمع الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى