الأخبار العالمية

استهداف دبابة من قبل القسام وإعلان الاحتلال مقتل 17 جنديًا منذ بدء الغزو البري

قصفت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، دبابة وجرافتين إسرائيليتين في منطقة شمال غرب قطاع غزة باستخدام قذائف “الياسين 105”. وفي التفاصيل، تم استهداف الدبابة بقذيفة “الياسين 105” وأدى ذلك إلى مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين في منطقة جحر الديك.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 17 جنديًا من كتيبة 7007 خلال المعارك الجارية شمال قطاع غزة. وفي نفس السياق، دوت صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية بمحيط قطاع غزة في الصباح.

تجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات العنيفة مع القوات الإسرائيلية متواصلة في المحورين الجنوبي الغربي والجنوبي الشرقي لمدينة غزة. وشهدت مناطق مختلفة في القطاع غارات جوية إسرائيلية مكثفة، بالإضافة إلى تركيز القصف على أماكن مثل محيط مستشفى القدس في تل الهوا، ومخيم الشاطئ، وحي النصر، والشيخ رضوان، وشرق خان يونس جنوب القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بسلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، حيث تصاعدت حصيلة الضحايا بين الفلسطينيين، وقد سجلت أكثر من 8796 قتيلًا و22219 جريحًا، بينهم 3648 طفلًا. كما تم الإبلاغ عن مقتل 126 فلسطينيًا واعتقال نحو 2000 آخرين في الضفة الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى