الأخبار الوطنية

افتتاح مصنع تعبئة السردين والتونة التعليمي في مدينة انواذيبو

أقام السيد محمد المصطفى عبدي الجيد، الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري، بالتعاون مع السيد ماحي ولد حامد، والي داخلت أنواذيبو، حفل افتتاح مصنع تعليب الأسماك التعليمي في الأكاديمية البحرية بانواذيبو اليوم. تم تمويل هذا المصنع من قبل الاتحاد الأوروبي، وقام التعاون الإسباني بإنشائه وتجهيزه.

أكد الأمين العام أهمية هذا الإنجاز الذي سيسهم في تأهيل القوى العاملة وتعزيز قيمة منتجات الصيد. وقد تم هذا الإنجاز وفقًا للخطط والتوجيهات التي وضعها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في إعلان سياسته وخططه لقطاع الصيد البحري للفترة 2022-2024.

وأثنى على هذا المصنع الجديد، الذي يعتبر نوعيًا وفريدًا في مجال التكوين المهني وتطوير صناعة تعليب الأسماك، والتي كانت مطلبًا ملحًا للقطاع في إطار استغلال الثروة السمكية.

من جانبه، قدم العقيد البحري محمد محمود محفوظ الحضرمي، قائد الأكاديمية البحرية، جهود الأكاديمية في تعزيز القيمة المضافة لقطاع صيد الأسماك من خلال التدريب والتأهيل للمحترفين منذ تأسيسها في أكتوبر 2014. وأشار إلى أهمية تطوير نظام التعليم لمواكبة التقدم التكنولوجي وضمان الجودة الشاملة لتلبية احتياجات سوق العمل.

بدورهما، ثنوا السفيران جونس غويليم وماريا الفاريز دي لاروزا، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفيرة المملكة الإسبانية على التوالي، على الشراكة الاستراتيجية بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي وإسبانيا في مختلف المجالات، وبخاصة فيما يتعلق بقطاع الصيد البحري. وأشاروا إلى استعدادهما لتعزيز هذه العلاقات وتطويرها لصالح المصلحة العامة.

حضر حفل الافتتاح رئيس المجلس الجهوي وقائد المنطقة العسكرية الأولى، بالإضافة إلى سفراء فرنسا وألمانيا وممثلين عن السلطات الإدارية والأمنية، وعدد من موظفي وزارة الصيد والاقتصاد البحري.

زر الذهاب إلى الأعلى