رياضة

الأمين جمال: لؤلؤة برشلونة وموهبة إسبانيا الصاعدة

اللاعب الأمين جمال: نجم كرة القدم الإسباني ذو الأصول المغربية والغينية

المولد والنشأة

الأمين جمال نصراوي إيبانا، الملقب بـ”ميسي الصغير”، ولد في 13 يوليو 2007 في إيسبلوغاس دي يوبريغات بإقليم كتالونيا الإسباني. ينحدر من عائلة مهاجرة، فوالده منير نصراوي مغربي وأمه شيلا إيبانا من غينيا الاستوائية. نشأ في حي روكافوندا المتواضع في بلدة ماتارو، وهو حي يحتضن العديد من المهاجرين، وخاصة من شمال إفريقيا. عند تسجيله للأهداف، يشير بأصابعه إلى الرقم 304، وهو الرمز البريدي لمنطقته.

الدراسة والتكوين

بدأ الأمين جمال مسيرته التعليمية في إسكولا بيرانتون ببلدة غرانويرس. بعد اكتشاف موهبته الكروية، انتقل إلى “لاماسيا”، أكاديمية برشلونة الشهيرة، حيث جمع بين تدريبات كرة القدم والدراسة الثانوية.

مسيرة كروية واعدة

موهبته الكروية لم تولد في الشوارع، بل اكتشفت في ملعب متواضع بحي روكافوندا. بدأ مسيرته الكروية في نادي لاتوريتا الإسباني بفضل منسق النادي إينوسينتي دينيز. على الرغم من رغبة والده في توجيهه إلى ريال مدريد، نصحه مسكتشف المواهب إيسيدري جيل بالانضمام إلى برشلونة.

لؤلؤة البلوغرانا

انضم الأمين جمال إلى أكاديمية لاماسيا في 2014، وسرعان ما برز كأحد أفضل المواهب التي أنتجتها الأكاديمية. في 29 أبريل 2023، شارك لأول مرة مع الفريق الأول لبرشلونة في مباراة ضد ريال بيتيس، ليصبح أصغر لاعب يمثل برشلونة في الليغا. أدائه المميز في كأس الملك، حيث قدم تمريرات حاسمة خلال 10 دقائق فقط، أكد إمكانياته الكبيرة.

الأمين جمال يمثل نموذجًا للشباب الطموحين، حيث استطاع من خلال موهبته وتفانيه أن يجذب أنظار عشاق كرة القدم ومدربيها، ويتوقع له مستقبل مشرق في عالم الرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى