الأخبار العالمية

الاحتلال يطلق الرصاص تجاه فريق الجزيرة وصحفيين بمخيم جنين

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بشكل مباشر على فريق الجزيرة وعدد من الصحفيين الآخرين أثناء تواجدهم في محيط مستشفى خليل سليمان الحكومي في مخيم جنين بالضفة الغربية، مما أدى إلى إصابة أحد الصحفيين.

وأفاد مراسل الجزيرة ليث جعار بأن عدداً من الصحفيين تعرضوا لإطلاق النار من قبل قناصة إسرائيليين تمركزوا حول المستشفى، وذلك أثناء تغطيتهم للاقتحام الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها. وأضاف أن القناصة يستهدفون أي شخص يتحرك على الأرض دون تمييز، بما في ذلك الطواقم الطبية والصحفية، مشيراً إلى أنهم محاصرون في محيط المستشفى وغير قادرين على التحرك بعد إصابة أحد الصحفيين ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح المراسل أن المصور الصحفي عمرو مناصرة، الذي كان يرتدي زياً صحفياً ودرعاً واقياً يحمل شعار الصحافة، قد أُصيب بجروح في ظهره أثناء تأدية مهامه الصحفية في المخيم.

وفي سياق متصل، نعت وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أسيد كمال جبارين، الذي استشهد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء توجهه إلى عمله في مستشفى جنين الحكومي حيث كان يعمل كأخصائي جراحة عامة. وأكدت الوزارة أن قتل الطبيب جبارين بشكل متعمد يضاف إلى جرائم الاحتلال اليومية، داعيةً المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى التدخل العاجل لحماية الفلسطينيين وكوادر المؤسسات الطبية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن استشهاد 7 فلسطينيين، بينهم طفل، وإصابة 8 آخرين، 3 منهم في حالة خطيرة، برصاص وحدات خاصة إسرائيلية تسللت إلى مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة في ساعات الصباح الأولى. كما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال تمنع طواقمه من الوصول إلى المصابين في المخيم.

زر الذهاب إلى الأعلى