الأخبار العالمية

الاحتلال يعتقل فلسطينيين قرب جنين وطولكرم ويقتحم بلدات بالخليل

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحام والاعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية، بالتزامن مع حربها المستمرة على قطاع غزة التي دخلت يومها الـ283.

وأفاد مراسل الجزيرة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم بلدة قباطية جنوب جنين في الضفة الغربية. وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المقاومة الفلسطينية استهدفت قوات الاحتلال بعبوة متفجرة محلية الصنع خلال اقتحام البلدة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مسؤول محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت مساء الأحد قرية أم دار غرب جنين، واعتقلت مواطنين كانا بجوار منزليهما قرب جدار الفصل العنصري. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابًا من مدينة طولكرم يُدعى معاذ أبو سرية، أثناء مروره قرب جسر جبارة جنوب المدينة. وقد نصبت قوات الاحتلال حاجزًا مفاجئًا في تلك المنطقة وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في هويات الركاب. كما اقتحمت منطقة دوار خضوري في الحي الغربي من طولكرم وأجرت عمليات تفتيش دون وقوع اعتقالات.

وفي إطار الاقتحامات الإسرائيلية، أرسل جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية إضافية لاقتحام بلدة جماعين في نابلس، حيث دهمت القوات منازل فلسطينيين. واندلعت مواجهات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة بيت أمر شمال الخليل. كما اقتحمت آليات قوات الاحتلال مدينة يطا جنوب الخليل.

وفي بلدة حزما شمال القدس، هدمت قوات الاحتلال محطة وقود وأطلقت الرصاص الحي على الفلسطينيين في محيط موقع الهدم. كما اعتلت قوات الاحتلال أسطح المنازل وأطلقت قنابل الصوت على الفلسطينيين.

وفي بلدة ترمسعيا شمال رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة. كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية حوسان غرب بيت لحم، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأغلقت منطقة المطينة بشكل كامل وأجبرت أصحاب المحال التجارية على الإغلاق ومنعت تنقل المواطنين.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أميركي حربًا على غزة أسفرت عن أكثر من 127 ألف شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة. بالتزامن مع ذلك، صعَّد الجيش والمستوطنون الإسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، مما أدى إلى مقتل 574 فلسطينيًا وإصابة نحو 5350 واعتقال 9655، وفق جهات رسمية فلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى