الأخبار العالمية

الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد حملة اقتحامات جديدة لمناطق وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، شملت نابلس والخليل وقلقيلية، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المنازل.

في نابلس، سيرت قوات الاحتلال عددًا من الآليات العسكرية في الأحياء والشوارع، وأطلقت قنابل الغاز على منازل المواطنين، ما تسبب في اشتعال بعض المساحات الزراعية القريبة دون وقوع إصابات. وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء في غربي نابلس وبلدة قصرة جنوب شرقي المدينة، فيما أظهرت مشاهد نشرتها منصات فلسطينية إلقاء زجاجة حارقة باتجاه القوات الإسرائيلية في قرية صرة غرب نابلس.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيت شرق المدينة وقرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله. كما داهمت قوات الاحتلال قرية قلقس جنوب الخليل بعد سماع إطلاق نار قرب قوة عسكرية إسرائيلية عند مدخل القرية. وقد أغلق الاحتلال مدخل القرية وكل المداخل المؤدية إلى مدينة الخليل، ونصب حواجز في عدة مواقع، وفتش مركبات المواطنين ودقق في هوياتهم.

في وقت سابق من يوم السبت، أحرق شبان فلسطينيون سيارة مستوطن في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، ما دفع قوات الاحتلال للتدخل واقتحام المنطقة وسط إطلاق نار كثيف لتخليص المستوطن والانسحاب.

إلى جانب هذه الاقتحامات، هاجم مستوطنون متطرفون المزارعين الفلسطينيين في منطقة وادي القطفة غرب بلدة السموع جنوب الخليل، واعتدوا عليهم واستولوا على أغنامهم ومنعوهم من الوصول إلى أراضيهم. كما صادرت قوات الاحتلال حفاريْن أثناء استصلاح الأراضي في قرية البويب بمنطقة مسافر يطا جنوب الخليل، وعددًا من المركبات بعد نصب حاجز في منطقة جورة الجمل.

وفي ظل التصعيد العسكري على قطاع غزة، كثف الاحتلال اعتداءاته في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، ما أسفر عن مقتل 553 فلسطينيًا، بينهم 133 طفلًا، وإصابة نحو 5300 آخرين، وفقًا لوزارة الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى