اقتصادثقافة

الحكومة الموريتانية تلتزم بالمحافظة على التنوع اليولوجي

صرح الأمين العام لوزارة البيئة : محمد المصطفى عبدي اجيد أن موريتانيا وبوصفها دولة موقعة على اتفاقية التنوع البيولوجي فإنها تلتزم بحماية 10%على الأقل من منا طقها البحرية والساحلية ’ بمافيها المناطق المصنفة على أنها مناطق ذات أهمية كبيرة .

وكانت الكلمة التي ألقاها الأمين العام لوزارة البيئة بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمحيطات ’ وأكد المسؤول الموريتاني أن حماية البيئة والإهتمام بها تشكل أولوية لدى فخامة رئيس الجمهورية ’ بحيث أنع ضمن البرنامج الإنتخابي الذي قدمه للموريتانيين في المأمورية الأولى .

الأمين العام لوزارة البيئة شدد على أهمية الحفاظ على المحميات في موريتانيا ’ وخاصة ’حظيرة حوض آركين ’والحظيرة الوطنية لجانولينغ ’ومحمية الراس الأبيض .

جدير بالذكر أن هذه المحميات تشكل نسبة 5.46%من كامل المنطقة الساحلية والبحرية والشاطئية . وأكد الأمين العام على أن دمج خليج النجمة في الشبكة المعروفة سيجعل موريتانيا تمتلك نسبة تناهز 9% .

وأضاف أن موريتانيا تمتلك واجهة بحرية تناهز 750 كلم هي من أغنى مناطق التنوع البيولوجي في شبه منطقة غرب افريقيا وعلى مستوى العالم، ومن أغنى المناطق البحرية أسماكا حيث تشكل رافعة للاقتصاد.

وذكر بأهمية خليج النجمة باعتباره ملتقى طرق جغرافي حيوي تتعايش فيه عدة أنواع بحرية تجد فيه غذاء وفيرا لنموها.

زر الذهاب إلى الأعلى