الأخبار العالمية

الحوثيون يعلنون استهداف حاملة طائرات أميركية ردا على غارات دامية

أعلنت جماعة الحوثيين اليوم الجمعة أنها استهدفت حاملة الطائرات الأميركية “آيزنهاور” رداً على الغارات الجوية الأميركية والبريطانية التي أسفرت عن وفاة 16 شخصاً في اليمن. وفي مؤتمر صحفي في صنعاء، أكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أن القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية مشتركة باستخدام الصواريخ المجنحة والباليستية ضد الحاملة الأميركية في البحر الأحمر، مشيراً إلى دقة ومباشرة الإصابة.

وأكد سريع أن الرد الفوري على أي عدوان جديد لن يتأخر من قبل القوات المسلحة اليمنية، وأوضح أن الغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا في الليلة الماضية استهدفت مدناً يمنية متعددة، مما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين والعسكريين.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن الهجمات الأميركية والبريطانية تركزت على الحديدة وصنعاء وتعز، مستهدفة مواقع مدنية وعسكرية، بينها مبنى الإذاعة ومعسكر لخفر السواحل في الحديدة، مؤكداً أن القوات الحوثية لن تتهاون في الرد على مثل هذه العمليات.

وأفادت وسائل إعلام حوثية بأن القصف استهدف أيضاً مواقع في مديرية الحوك بالحديدة، مما أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة 10 آخرين. كما استهدفت الطائرات الأميركية والبريطانية مواقع أخرى في الحديدة ومناطق جنوب صنعاء.

وفيما يتعلق بالتصعيد الحالي، أكد القيادي الحوثي محمد البخيتي أن الجماعة سترد على التصعيد بالمثل، معلناً استمرار العمليات العسكرية المساندة لفلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى