الأخبار العالمية

الديمقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات بعد ترشح هاريس مكان بايدن

“أكت بلو” تسجل أكبر حملة لجمع التبرعات في 2024 بعد دعم بايدن لترشح هاريس

أعلنت مجموعة “أكت بلو” أنها سجلت أكبر عملية جمع تبرعات في يوم واحد لعام 2024 لصالح الحزب الديمقراطي بعد أن أعلن الرئيس جو بايدن سحب ترشحه ودعمه لنائبته كامالا هاريس لمواجهة مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وجاء في بيان المجموعة أنه “حتى الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرينتش، جمع المؤيدون على مستوى القاعدة 46.7 مليون دولار (42.8 مليون يورو) عبر ‘أكت بلو’ بعد إعلان ترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس”. وأضاف البيان أن يوم الأحد أصبح أكبر يوم لجمع التبرعات في دورة 2024.

تعتبر “أكت بلو” المنصة المسؤولة عن جمع التبرعات لحملة الانتخابات الرئاسية للحزب الديمقراطي، حيث تسهل جمع التبرعات عبر الإنترنت للمرشحين الديمقراطيين.

وكان الرئيس بايدن، البالغ من العمر 81 عاماً، قد أعلن تنحيه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وفي بيان نشره على صفحته في منصة “إكس”، قال بايدن: “لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيس لكم”. وأضاف: “رغم أنني كنت أعتزم الترشح لولاية أخرى، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء مهامي الرئاسية خلال الفترة المتبقية من ولايتي”.

وأشادت هاريس بقرار بايدن، واصفة إياه بـ”القرار الوطني”، وتعهدت بالفوز بترشيح الحزب الديمقراطي وهزيمة ترامب. وقالت في بيان: “بهذا الصنيع الوطني المتفاني، يفعل الرئيس بايدن ما فعله طوال حياته في الخدمة: وضع الشعب الأميركي وبلدنا فوق كل اعتبار”. وأضافت: “يشرفني أن أحصل على تأييد الرئيس، ونيتي هي كسب هذا الترشيح والفوز به. سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد الحزب الديمقراطي وتوحيد أمتنا لهزيمة دونالد ترامب”.

وسارع العديد من الديمقراطيين إلى دعم هاريس، لكن بعض أعضاء الحزب البارزين -بمن فيهم الرئيس السابق باراك أوباما ورئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي- لم يعلقوا بعد على الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى