رياضة

الزمالك يرفض مواجهة الأهلي في الدوري المصري وبطل أفريقيا يعلن فوزه بالمباراة

أعلن نادي الزمالك عن عدم خوضه مباراة القمة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ضد الأهلي، المقررة غداً الثلاثاء، مبرراً ذلك بما وصفه “غياب مبدأ تكافؤ الفرص”. من جهته، أعلن حامل اللقب الأهلي أن رابطة الأندية المحترفة أبلغته باحتساب نتيجة المباراة لصالحه.

وجاء في بيان نادي الزمالك اليوم الاثنين أن “ظروفاً قهرية” تمنع الفريق من لعب المباراة، مشيراً إلى “غياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي تُرسيه قواعد ومبادئ كرة القدم”.

وفي المقابل، ذكر الأهلي عبر موقعه على الإنترنت أنه تلقى خطاباً من رابطة الأندية المحترفة يفيد “بعدم إقامة اللقاء الذي كان محدداً غداً”، وأشار إلى أن الرابطة اعتبرت الأهلي “فائزاً بالمباراة بنتيجة 2-0”.

وكان الزمالك قد صرح سابقاً بأنه “لن يشارك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيداً عن التدخلات الشخصية”. كما طالب بانتداب “لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد”.

ويحتل الزمالك المركز العاشر في الدوري برصيد 34 نقطة من 20 مباراة، في حين يمتلك الأهلي 42 نقطة من 18 مباراة، متأخراً بفارق 20 نقطة عن بيراميدز المتصدر الذي خاض 7 مباريات أكثر. وقد يتقلص الفارق إلى 17 نقطة باحتساب الأهلي فائزاً في مواجهة منافسه التقليدي.

زر الذهاب إلى الأعلى