ثقافة

السلطة العليا للصحافة تنظم تكوينا للعشرات من الصحفيين حول التغطية المهنية

نظمت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ملتقى تكوينيا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي العاملين في الإعلام الرقمي والإعلام السمعي البصري يستهدف تكوين الصحفيين الموريتانيين على ماهية التغطية المهنية للإنتخابات ’ ويتوقع في نهاية التكوين توقيع ميثاق يتعلق بالأخلاقيات الصحفية

الهدف من هذه الدورة هو دعم قدرات الصحفيين في ميدان التغطية الإعلامية المهنية للإنتخابات ة والهدف من هذا هو تكوين صحافة لها القدرة على تغطية الأحداث الكبرى ’خاصة في مجال الإ نتخابات.

وعبر رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية : الحسين ولد امدو عن سعادته بنتائج التقرير الذي تم نشره حول الأسبوهع الأول من التغطية للإ نتخابات ’ وكان ذالك وسط مناخ يحترم القواعد الديموقراطية والإختلاف في الراي والعدالة في تغطية مختلف الأهنشطة التي يقوم المرشحون بها في مهرجاناتهم الإنتخابية ’ سواء تعلق الأمر بالصحافة المستقلة أوالعمومية .

رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية دعا إلى ضرورة الإ لتزام بقواعد الأخلاق والسلوك المهني الذي يجعل الصحافة مهنية وقادرة على التقيد بالمعايير التي علاقة بالتغطية الموضوعية للإ نتخابات .

وفي ختام كلمته أكد أن الصحافة تعد رافعة مهمة للديموقراطية ’ ولها دور كبير في نشر المعلومات الدقيقة من أجل إشعار الجمهور بكل جديد بشكل متوازن يضمن الإنتظام ’والإبتعاد عن الشائعات والخبر الكاذب .

وحضر افتتاح الدورة ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ونائب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، و رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وفاعلين في الحقل الإعلامي.

زر الذهاب إلى الأعلى