الأخبار العالمية

الطائرات المسيّرة تُشارك في “طوفان الأقصى”.. حركة القسام تنفذ هجمات بواسطة طائرات انتحارية

الطائرات المسيّرة تُشارك في “طوفان الأقصى”.. حركة القسام تنفذ هجمات بواسطة طائرات انتحارية

قامت كتائب عز الدين القسام، التي تعتبر الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، ببث مشاهد لإطلاق عدد من الطائرات المسيرة الانتحارية في إطار عملية “طوفان الأقصى” التي نُفذت يوم أمس السبت من قبل الفصائل المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل. هذه العملية جاءت رداً على الاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته وأماكنه المقدسة، وبشكل خاص المسجد الأقصى.

وأعلنت كتائب القسام أيضاً أن الاشتباكات المسلحة لا تزال مستمرة في مناطق غلاف غزة، وذلك وفقًا لتصريح نشرته على حسابها في تليغرام. وقالت إنها نجحت صباح اليوم بفضل الله في تنفيذ عمليات تسلل بهدف تعزيز صفوف مقاتليها بالقوات والعتاد داخل الأراضي المحتلة، وأشارت إلى أن المناطق التي تم التسلل إليها تشمل “صوفا” و”حوليت” و”يتيد” في محور رفح.

وتجدر الإشارة إلى أن حصيلة القتلى في صفوف الإسرائيليين ارتفعت إلى 350 شخصًا، بينما أُصيب أكثر من 1800 آخرين، وما زال أكثر من 700 شخص في عداد المفقودين، وفقًا لمصادر إسرائيلية.

أما وزارة الصحة في غزة، فقد أعلنت أن القصف الإسرائيلي أسفر عن استشهاد 313 فلسطينيًا، بمن فيهم 20 طفلاً، وأصيب 1788 آخرون بجروح مختلفة، منهم 121 طفلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى