اقتصاد

العلاقات السعودية التركية تستهدف تعزيز التجارة بمبلغ 30 مليار دولار

رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية يتوقع زيادة التبادل التجاري مع السعودية إلى 30 مليار دولار على المدى المتوسط والبعيد

خلال اجتماع تركي سعودي في أنقرة، ألقى رفعت حصارجكلي أوغلو كلمة أكد فيها تطلع تركيا إلى تحقيق نمو كبير في التبادل التجاري بينها والسعودية بحلول نهاية العام الحالي.

وأشار أوغلو إلى أن العلاقات المتنامية بين أنقرة والرياض تشهد زخمًا حاليًا، وهذا سيسهم في رفع التبادل التجاري بين البلدين، حيث من المتوقع أن يرتفع إلى 10 مليارات دولار في المرحلة الأولى، وإلى 30 مليار دولار على المدى المتوسط والبعيد.

وأكد أوغلو أن السعودية تعد وجهة مهمة للاستثمارات التركية، وأشاد بالثقة التي تحظى بها مستثمرونا في المملكة، مشيرًا إلى أهمية الفرص التي تتيحها السعودية لتحقيق أهدافها الاقتصادية ورؤيتها 2030.

من جهته، أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرًا إلى أن العلاقات بينهما تشهد تطورًا كبيرًا. وأكد أن السعودية تعد وجهة مهمة للاستثمار التركي، وأن هناك مشاريع وبرامج تهدف لتعزيز جاذبية الاستثمار في المملكة.

وأوضح الخريف أنه سيتم بذل جهود كبيرة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصناعة والتعدين، مؤكدًا على أهمية الاستمرار في تعزيز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وتركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى