الأخبار العالمية

الكويت تطبع 100 ألف نسخة من المصحف باللغة السويدية رداً على حادثة الحرق.

بعد حادثة حرق نسخة من المصحف الشريف، قررت الكويت الاستجابة بشكل ذكي ودبلوماسي من خلال طبع 100 ألف نسخة من المصحف الشريف، مترجمة إلى اللغة السويدية وتوزيعها في السويد. تم تكليف هيئة العناية بطباعة ونشر القرآن الكريم بهذه المهمة، وذلك بأمر من رئيس مجلس الوزراء الكويتي.

تأتي هذه الخطوة بهدف التأكيد على سماحة الدين الإسلامي ونشر القيم الإنسانية والتعايش السلمي بين الناس في جو من المحبة والتسامح والسلام. تسعى الكويت من خلال هذه المبادرة إلى بث روح الرحمة ونبذ مشاعر الكراهية والتطرف والتعصب الديني.

وأكد مركز التواصل الحكومي في الكويت أنه سيتم تنسيق هذه الخطوة مع وزارة الخارجية السويدية لتوزيع نسخ المصحف الشريف في السويد.

وفي نفس السياق، أعلنت الهيئة العامة للقرآن والسنة في الكويت بدء طباعة 100 ألف نسخة من المصحف الشريف مترجمة للغة السويدية، تنفيذاً للقرار الحكومي الكويتي.

وتفاعل رواد منصات التواصل مع الإعلان الحكومي، ووصفوه بـ”الرد الذكي والدبلوماسي” على حادثة حرق نسخة المصحف.

في 28 يونيو/حزيران الماضي، قام مقيم في السويد من أصل عراقي يُدعى سلوان موميكا (37 عاما)، بتمزيق نسخة من المصحف وإشعال النيران فيها أمام مسجد ستوكهولم المركزي. تم منحه الشرطة تصريحاً لذلك بموجب قرار قضائي، وهو الأمر الذي أثار موجة واسعة من الاستنكار والتنديد في العالمين العربي والإسلامي.

زر الذهاب إلى الأعلى