الأخبار الوطنية

المجلس الدستوري يستقبل الرئيس السابق ويتسلم منه ملف ترشحه للرئاسيات

بشكل رسمي تسلم رئيس المجلس الدستوري : مامادو باتيا البارحة في اللحظات الأخيرة من الوقت القانوني ملف الرئيس السابق : محمد ولد عبد العزيز بعد الإذن الذي منحته المحكمة له بلخروج من السجن وتسليم ملفه ’والعودة إلى السجن بعد إنتهاء هذه المهمة .

وكان الرئيس السابق قد حكم عليه بالسجن خمس سنوات نافذة على غثر اتهامه بالإثراء غير المشروع وتبييض الأموال.

الرأي العام الوطني حبس أنفاسه لمعرفة ماسيجري بشأن ولد عبد العزيز الذي حكم عليه بالسجن بعد محاكمة طويلة بمعية فريقه الحكومي وبعض النافذين من رجال الأعمال والمقربين منه .

وعلى العموم من المتوقع أن تكون الحملة الإ نتخابية المنتظرة في الأساابيع الأولى من شهر يونيو 2024 ساخنة بفعل وجود شخصيات سياسية قوية ’من أهمها الرئيس السابق وزعيم مؤسسة المعارضة وبيرام الداه اعبيد’وبعض المرشحين الآخرين الذين أودعوا ملفات ترشحهم بشكل فعلي لدى المجلس الدستوري’في الوقت الذي لم يوفق العديد من الطامحين للترشح في الحصول على التزكيان وشهادات التبريز .

ومن أهم الملاحطات التي رافقت إيداع الرئيس السابق لملفه هو منعه من التصريح للصحافة بعد إيداع ملفه ’وذالك بفعل تعليمات سامية بمنعه من الحديث للصحافة ةكما قالت الأجهزة الأمنية المرافقة له ’والتي حضرت بأسلحتها وترتدي أقنعة تغطي وجوهها .

زر الذهاب إلى الأعلى