مدن وبلدان

المرشح حمادي سيدي المختار يضع في أجندته تقسيم ولاية العصابة إلى ولايتين في حالة فوزه

صرح المرشح الرئاسي من حزب التجمع الوطني و الإصلاح واالتنمية :حمادي سيدي المختار أنه في حالة منحه الشعب ثقته وفاز في الإ ستحقاق الرئاسي فإنه سيقوم بتقسيم ولاية العصابة لولايتين ’وكان المرشح يلقي خطابه الجماهيري في عاصمة العصابة ’كيفه الواقعة على بعد 600كلم شرق العاصمة الموريتاني.

وأضا أن عاصمة ولاية العصابة الشرقية ستكون باركيول ’بينما ستكون عاصمة العصابة الغربية هي مدينة كيفه ’ وبرر كلامه بأن الولاية كبيرة من حيث المساحة والنمو الديموغرافي المتزايد .

ولد سيدي المختار تساءل عن موقف السكان من الأوضاع السائدة ’خاصة في المجال السياسي ’مع أن الديموقراطية تعتبر شكلية وصورية لحد بعيد نظرا لكون رؤساء القبائل والإدارات المحلية تتحكم في اللعبة الديموقراطية .

المرشح حمادي سيدي المختار أكد أنح حاليا لمس من ساكنة العصابة رفضهم الضديد لسرقة أصواتهم وتزوير الإ نتخابات ’ونبه لمصير الخيرات الموريتانية التي وصفها بأنها منهوبة ومسلوبة من طرف المسؤولين العموميين ،

وأعطى مثالا على الثروة السمكية والنحاس والحديد والقطع الأوضية مبرزا أهمية التصدي لهذا الأسلوب الإ ستنزافي الممنهج الخطير .

المرشح حمادي سيدي المختار أكد أن تواصل سيقف بحزم ضد هذا النهب واللعب بخيرات البلد والإستخفاف بحقوق المواطن .

كما تحدَّث عن الأوضاع الاجتماعية، والفقر والتفاوت الطبقي بين أبناء موريتانيا.

وتعهد ولد سيدي المختار بتمكين الأمن من الأدوات اللازمة لحفظ الأمن، والعسكريين من الأدوات اللازمة لحفظ بيضة موريتانيا، مشيرا إلى أن هذه الدولة منطقة ملتهبة تحتاج لرجل قوي يمنح للعساكر ما يريدون حتى يحموا حوزة بلدهم، وسيجدونه إذا وصل مشروع “تواصل” للحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى