اقتصادتكنولوجيا

المعارضة الموريتانية تطالب بإعادة الإنتخابات البلدية والجهوية والنيابية

في مسيرة حاشدة مساء اليوم السبت16يونيو 2023 نظمت المعارضة الموريتانية مسيرة راجلة بدأتها من مفترق طرق صباح في إتجاه شارع جمال عبد الناصر والوحدة الوطنية على أن تتوقف عند المطار القديم في ساحة كبيرة من ساحاته.

المعارضة التي جابت الشوارع طالبت بإعادة الإنتخابات الجهوية والنيابية والبلدية ة المنظمة يوم 13مايو 2023 معتبرة أنها عانت من خروقات عديدة تعتبر كفيلة بإلغائها .

وكانت أحزاب في الأغلبية والمعارضة قد قالت إبان الإفراج عن نتائج الإستحقاقات الأخيرة إنها مزورة ويجب إلغاؤها لماصاحبها من فوضوية عارمة كانت واضحة للمتابعين في كل أرجاء الوطن وخارجه .

وخلال زحف التظاهرة المطالبة بإعادة الإنتخابات ردد النائب بيرام الداه اعبيد أمام الجماهير شعارات تندد بالنتائج المزورة التي حملت البعض للبرلمان والبعض للآخر ستحمله لوظائف إنتخابية غير مستحقة .

وفي كلمة للمعارضة طالب رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي / مسعود ولد بلخير الرئيس :ولد الغزواني بإلغاء الإنتخابات وتنظيم إنتخابات جديدة وعلى أسس واضحة تضمن الشفافية والمصداقية ، مضيفا ضرورة الكشف عن أسباب مقتل الثالوث : الصوفي ولد الشين ،عمار جوب ،وولد محمد الأمين ،وذالك درء للمفسدة وإطلاع الرأي العام على الحقيقة .

وأضاف مسعود أنهم يطالبون فخامة رئيس الجمهورية بتوفير الأمن الفردي والجماعي للمواطنين .

وكانت المعارضة الموريتانية قد نظمت مهرجانا بتاريخ 25مايو 2023 أعلنت فيه رفضها لنتائج الإنتخابات البلدية والجهوية والنيابية التي تم تنظيمها يوم ١٣مايو من نفس السنة .

وطالبت أصوات من عمق التظاهرة بتشريع حزب :(الرك) للوزير السابق /عمر يالي ،وهو حزب عرض للتشريع مرات وتم رفض تشريعه من طرف الداخلية المورياتانية .

زر الذهاب إلى الأعلى