الأخبار الوطنية

الوزير السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد ينظم تظاهرة سياسية بمقاطعة واد الناقة دعمًا للمترشح ولد الشيخ الغزواني

نظّم الوزير السابق والدبلوماسي السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ولد باباه، مساء أمس، تظاهرة سياسية في مقاطعة واد الناقه دعماً للمترشح السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. حضر هذه التظاهرة رئيس لجنة الإعلام في حملة الرئيس، ومستشارون له، ورئيس منسقية مقاطعة واد الناقه وأعضاؤها، إضافة إلى وزراء، ومنتخبين، وسياسيين، وأطر، ووجهاء، وجمع من النساء والشباب الداعمين لهذه المبادرة، حيث تميزت بحضور كبير غير مسبوق.

وألقى السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد كلمة رحب فيها بالحضور، مشيداً بالدور الكبير لمقاطعة واد الناقه في تاريخ موريتانيا السياسي ودعمها القوي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، معبراً عن تطلعه لزيادة نسبة المشاركة في الانتخابات والتصويت بكثافة للرئيس في يوم الاقتراع.

أوضح ولد الشيخ أحمد في كلمته أن الدول تُبنى على الأخلاقيات والمعاملات الحسنة، مشيراً إلى دور مؤسسات التضامن الاجتماعي واهتمام رئيس الجمهورية بالفئات الهشة. كما أشاد بتشييد المدرسة الجمهورية التي تعزز اللحمة الاجتماعية، والتآخي بين فئات المجتمع، ومكافحة الرواسب الفئوية والشرائحية، مذكراً بخطاب رئيس الجمهورية في وادان وجول.

كما أكد أن القيم الأخلاقية لرئيس الجمهورية كانت أساسية في نجاح قيادته، موضحاً أن المأمورية القادمة ستشهد تمكين الشباب من خلال مندوبية خاصة بهم.

وفيما يتعلق بالدبلوماسية، نظراً لخبرته السابقة كوزير للخارجية، أشاد بخبرة ولد الشيخ الغزواني ومواقفه المشرفة، مثل موقفه من فلسطين وما يحدث في غزة، وتأكيده على أن السيادة الوطنية خط أحمر. وأكد على تمسك مؤسسي الجمهورية بسيادة موريتانيا، معبراً عن ثقته في خبرة رئيس الجمهورية في الأمن والسياسة، خاصة في وقت الأزمات.

اختتم الوزير السابق كلمته بالدعوة إلى تعبئة المواطنين للمشاركة بكثافة في الانتخابات والتصويت لرئيس الجمهورية لمواصلة مسيرة النماء والتقدم.

شهدت التظاهرة مداخلات من رجال الأعمال، وعمد بلديات، ونواب مقاطعة واد الناقه، وشعراء، حيث أجمع المتدخلون على الإشادة بهذه التظاهرة وشكروا الوزير إسماعيل ولد الشيخ أحمد على حفاوة الاستقبال، مؤكدين دعمهم لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ودعوتهم للتصويت له بكثرة.

كما ألقى منسق مقاطعة واد الناقه محمد الأمين ولد ابنيجاره كلمة رحب فيها بالحضور، معبراً عن نجاح مشروع رئيس الجمهورية ومهنئاً ساكنة مقاطعة واد الناقه وولاية الترارزة على الحضور الكبير في المهرجان. أشاد بالجو العام للحملة وتنحية الخلافات، داعياً إلى نسبة مشاركة تتناسب مع البعد السياسي للمقاطعة وإثبات التعلق برئيس الجمهورية.

اختتمت التظاهرة بقصيدة للشاعر حماد ولد محمد فال ولد حماد، ومداخلات شعرية أثنت على هذه المبادرة ودعمها لرئيس الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى