الأخبار الوطنية

انطلاق ورشة تدريبية للشباب حول تقنيات التواصل وتعزيز التفاعل الاجتماعي

انطلاق ورشة تدريبية للشباب حول تقنيات التواصل وتعزيز التفاعل الاجتماعي

أطلقت مندوبية الثقافة والشباب والرياضة في ولاية كيدي ماغه، بالتعاون مع مشروع السماح وتربية الحوار بين الثقافات، دورة تدريبية في دار الشباب في مدينة سيلبابي. تركز الدورة على تقنيات الاتصال والتواصل، وتعزيز اللحمة الاجتماعية.

تهدف هذه الدورة التي تمتد لمدة يومين إلى تعزيز التواصل بين فئة الشباب من مختلف المكونات الوطنية، وتشمل بشكل خاص الأعضاء النشطين في الجمعيات الشبابية والمجتمع المدني. الهدف من ذلك هو تعزيز اللحمة الاجتماعية وتعزيز الوحدة الوطنية.

أثنى مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية، سيدي محمد ولد عبد الرحمان، على دور الشباب وأهميتهم في عملية البناء والتنمية. وأشار إلى أن الشباب يمتلكون طاقات هائلة يجب استغلالها في خدمة التنمية، وأنه في حالة تركها دون اهتمام، قد تساهم في الأمور السلبية مثل التطرف والمخدرات.

من جهته، أوضح المدير الجهوي للثقافة والشباب والرياضة، نافع كوتل، أهمية هذه الدورة في تمكين الشباب وتزويدهم بتقنيات التواصل والتفاعل الاجتماعي. كما أشار إلى أهمية دور الشباب في المجتمع والحفاظ على القيم الاجتماعية، وكيف يمكن أن يسهموا بفعالية في تحقيق التنمية وتعزيز الوحدة الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى