تكنولوجيا

باريس 2024 تواجه تحديات أمنية سيبرانية غير مسبوقة

باريس 2024 تواجه تحديات أمنية سيبرانية غير مسبوقة

تستعد دورة باريس 2024 للألعاب الأولمبية لمواجهة تحديات غير مسبوقة في مجال الأمن السيبراني، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

من المقرر أن تقام أحداث الأولمبياد الرئيسية خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، ودورة الألعاب البارالمبية من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر. ومن المتوقع أن تكون هذه الفعاليات هدفًا رئيسيًا للعديد من الجهات، بما في ذلك أفراد الجريمة المنظمة والنشطاء والدول.

بالتعاون مع الوكالة الوطنية الفرنسية لأمن المعلومات (ANSSI)، بالإضافة إلى شركتي الأمن السيبراني “سيسكو” (Cisco) و”إفيدين” (Eviden)، تسعى باريس 2024 إلى تقليل تأثير الهجمات السيبرانية المتوقعة.

وفقًا لفنسنت ستروبيل، المدير العام للوكالة، يعترف أنه من غير الممكن منع جميع الهجمات، ولكن الهدف هو تقليل تأثيرها على الألعاب الأولمبية. ويشير إلى أن هناك 500 موقع ونقطة مهمة تم اختبارها بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

يتوقع أن يشهد الحدث تضاعفًا ملحوظًا في عدد حوادث الأمن السيبراني بمقدار 10 أضعاف مقارنة بدورة الألعاب السابقة في طوكيو في عام 2021.

وتم استخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدة في فرز التهديدات، حيث يساهم في التفريق بين الحوادث البسيطة والكارثية، وفقًا لما ذكره فرانز ريجول، المدير الإداري لتكنولوجيا المعلومات في باريس 2024.

تأتي هذه الإجراءات في ظل خلفية عالمية معقدة، تتضمن الحرب الروسية في أوكرانيا والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى