الأخبار العالمية

بايدن عن أدائه بالمناظرة: كنت مرهقا وكدت أغفو على المسرح

علق الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الثلاثاء على أدائه الضعيف في المناظرة التي جمعته مع سلفه وغريمه الجمهوري دونالد ترامب في 27 يونيو/حزيران الماضي. وأوضح بايدن أن فريق حملته نصحه بالراحة قبل المناظرة، لكنه لم يستجب، مما أثر على أدائه أمام ترامب.

ووُصف أداء بايدن في المناظرة بأنه كارثي ومثير للشفقة، مما أثار شكوكًا حول قدراته الذهنية. وأقر بايدن قائلاً: “كنت مرهقًا وكدت أغفو على المسرح”، مشيرًا إلى أن إرهاق السفر كان سببًا رئيسيًا في أدائه السيئ.

وفي هذا السياق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيير إنه “لا ضرورة” لإخضاع الرئيس بايدن لـ”اختبار معرفي”، رغم التساؤلات المثارة حول حالته الصحية. وأكدت جان-بيير أن الرئيس يعرف كيف يتجاوز الصعاب، وأن الإدارة لا تخفي أي معلومات بخصوص صحته.

ورغم ذلك، طرحت شخصيات بارزة في المعسكر الديمقراطي تساؤلات علنية حول الحالة الصحية لبايدن بعد أدائه الكارثي أمام ترامب في المناظرة الأخيرة.

وأظهر استطلاع للرأي نشرته شبكة “سي إن إن” يوم الثلاثاء أن 75% من الناخبين يعتقدون أن الحزب الديمقراطي سيكون لديه فرص أفضل مع مرشح آخر غير بايدن، مما زاد من قلق الديمقراطيين. وفي الاستطلاع، حصل ترامب على 49% من نوايا التصويت على المستوى الوطني، مقابل 43% لبايدن.

أما نائبة الرئيس كامالا هاريس، فقد نالت 45% من نوايا التصويت مقابل 47% لترامب، ولكنها نأت بنفسها عن الترشح ضد بايدن، معربة عن فخرها بترشحها كنائبة له في الانتخابات المقبلة في نوفمبر/تشرين الثاني. وقالت هاريس: “بايدن هو مرشحنا. لقد هزمنا ترامب مرة وسنهزمه مرة أخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى