رياضة

بث مباشر مباراة الهلال ضد الأهلي السعودي في الدوري السعودي

مشاهدة مباراة الهلال ضد الأهلي السعودي بث مباشر

نادي الهلال سيحتضن منافسه نادي الأهلي جدة في المباراة المثيرة المعروفة بـ “الكلاسيكو السعودي”، والتي ستقام في ملعب “الملك فهد الدولي” مساء اليوم الجمعة في إطار الجولة الحادية من دوري السعودي للمحترفين للموسم الجاري 2023 – 2024، عند الساعة السابعة مساءً.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 26 نقطة، وهو يتفوق بفارق 4 نقاط عن الأهلي جدة الذي يحتل المركز الرابع برصيد 22 نقطة. وفي الجولة السابقة، نجح فريق الهلال في تحقيق فوز صعب على نادي الخليج بهدف نظيف، بينما نجح الأهلي جدة في تحقيق انتصار مهم على نادي الوحدة بنتيجة 3-1.

أبناء المدرب البرتغالي خورخي جيسوس يدخلون مباراة الأهلي بمعنويات مرتفعة، إثر انتصار ساحق بستة أهداف نظيفة على فريق مومباي الهندي في الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، وذلك في المباراة التي أُقيمت مساء الاثنين الماضي.

مشاهدة مباراة الهلال ضد الأهلي السعودي

يعتمد الهلال على لاعبيه المحترفين البارزين، ومن بينهم الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسافيتش، إلى جانب البرازيلي مالكوم والسنغالي كاليدو كوليبالي. ولكن يتعذر على النجم البرازيلي نيمار المشاركة بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي في ركبته اليسرى.

من ناحية أخرى، يعتمد الأهلي على نجمه الجزائري رياض محرز، بالإضافة إلى البرازيلي روبرتو فيرمينو والإيفواري فرانك كيسي. ومن الممكن أن يتعذر على الفرنسي آلان سانت ماكسيمين المشاركة بسبب الشكوك حول إصابته.

آخر مواجهة جمعت بين الهلال والأهلي في الدوري السعودي كانت في 18 مارس 2022، وانتهت بفوز الهلال بنتيجة 4-2، وبعد تلك المباراة، هبط الأهلي إلى دوري الدرجة الثانية.

موعد مباراة الهلال ضد الأهلي السعودي

جمعت مباريات الدوري السعودي بين فريقي الهلال والأهلي في مجموع 101 مباراة. حيث فاز الهلال في 46 منها، فيما نجح الأهلي في الفوز في 24 مباراة، وانتهت 31 مباراة بالتعادل.

سجل الهداف التاريخي لمواجهات الهلال والأهلي هو المهاجم السابق سامي الجابر برصيد 15 هدفًا. ويتبعه المهاجم السوري السابق عمر السومة ولاعب الأهلي السابق، حيث سجلا كل منهما 13 هدفًا.

سيكون لاعب الهلال الحالي سالم الدوسري قادرًا على دخول قائمة أفضل خمسة هدافين تاريخيين لمباريات الكلاسيكو إذا نجح في تسجيل هدف في المباراة المقبلة. وذلك بعد أن سجل حالياً 6 أهداف في مرمى الأهلي، جميعها في إطار مباريات الدوري السعودي للمحترفين.

زر الذهاب إلى الأعلى