الأخبار الوطنية

بدأ فريق من الأمم المتحدة المعني بمكافحة التمييز ضد النساء زيارته إلى موريتانيا

وصل فريق الأمم المتحدة المختص بقضايا التمييز ضد النساء والفتيات إلى مدينة نواكشوط مساء السبت، بدءًا من 25 سبتمبر وحتى 6 أكتوبر القادم، في إطار زيارته لموريتانيا.

وأعلنت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني أن الحكومة الموريتانية وافقت على طلب الفريق الأممي للزيارة في عام 2020.

وأشارت المفوضية إلى أن هذا القرار يأتي في إطار التعاون البناء مع المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، وتواكبًا مع روح التفتح والحوار المسود في البلاد.

ومن المقرر أن يشمل برنامج الزيارة العاصمة نواكشوط ومدينة باسكنو في الشرق البعيد من البلاد، حيث سيلتقي الفريق مع ممثلي السلطات الوطنية والمحلية، والمؤسسات المستقلة، ومنظمات المجتمع المدني، والمسؤولين المنتخبين، ووكالات الأمم المتحدة، وأصحاب مصلحة آخرين.

ومن المتوقع أن يقوم الفريق الأممي خلال الزيارة بتقييم التقدم المحقق في تعزيز وحماية حقوق النساء والفتيات في موريتانيا، وسيسلط الضوء على التحديات التي تواجه هذا الجهد، بما في ذلك مسألة التمييز. كما سيدرس الإصلاحات التشريعية والسياسات المتبعة لمكافحة التمييز.

وختامًا، سيعقد الفريق الأممي مؤتمرًا صحفيًا في نهاية زيارته، وذلك في يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023، الساعة 11:30 صباحًا، حيث سيقدم تقريره إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في يونيو 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى