رياضة

بعثة أستراليا بأولمبياد باريس تطالب رياضييها بالحذر بعد “حادث اغتصاب”

قالت رئيسة البعثة الأولمبية الأسترالية، آنا ميريس، اليوم الثلاثاء، إن البعثة على علم بادعاءات امرأة أسترالية بأنها تعرضت للاغتصاب في باريس، وحثت الرياضيين الأستراليين على توخي الحذر وسط مخاوف أمنية متزايدة.

وأفاد مكتب المدعي العام في باريس بأن الشرطة تحقق في مزاعم امرأة أسترالية تبلغ من العمر 25 عامًا بأنها تعرضت للاغتصاب الجماعي في مطلع الأسبوع الجاري.

وأضافت المرأة أنها أبلغت عن الحادث بعد أن لجأت إلى مطعم في شمال باريس، حيث قدمت لها خدمات الطوارئ المساعدة.

وفي مؤتمر صحفي، صرحت رئيسة البعثة الأسترالية، آنا ميريس، بأن الفريق على علم بتلك المزاعم، قائلة: “لم يتم الحصول على الكثير من التفاصيل والمعلومات. والمعلومات التي ننقلها إلى رياضيينا هي أن الحضور الأمني ​​مرتفع للغاية”.

وتابعت ميريس: “لم نتلق أي تعليقات من رياضيينا تفيد بأنهم شعروا بعدم الأمان. نحن نشجعهم، إذا خرجوا من قرية الرياضيين، على عدم الخروج بمفردهم وعدم ارتداء زي البعثة، بل ارتداء ملابس مدنية”.

ومن المقرر أن تقام مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس على طول نهر السين يوم الجمعة المقبل وسط إجراءات أمنية مشددة.

ويقول المسؤولون الفرنسيون إنه لم تكن هناك تهديدات مباشرة من الجماعات المتشددة ضد الألعاب، لكن الجرائم الصغيرة وأعمال العنف تظل مصدر قلق لآلاف السائحين المتوقع أن يتوافدوا على العاصمة الفرنسية لمتابعة الألعاب.

زر الذهاب إلى الأعلى