الأخبار العالمية

بوتين يستقبل الأسد ويبحثان التصعيد بالشرق الأوسط

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء أمس الأربعاء في موسكو الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك خلال زيارة غير معلنة أجراها الأسد إلى روسيا. جاء ذلك في بيان صادر عن الكرملين صباح اليوم، مرفقًا بمقطع فيديو من اللقاء.

وذكر البيان أن بوتين ناقش مع الأسد التصعيد في الشرق الأوسط على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، بالإضافة إلى بحث العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

ونقل البيان عن بوتين قوله للأسد خلال اللقاء: “لدينا الفرصة للحديث عن منظومة علاقاتنا بأكملها”، مضيفًا: “أنا مهتم جدًا بمعرفة رأيكم حول كيفية تطور الوضع في المنطقة ككل، والذي يميل، لسوء الحظ، إلى التفاقم، وهذا ينطبق أيضًا على سوريا بشكل مباشر”.

من جانبه، قال الأسد لبوتين عبر مترجم روسي: “بالنظر إلى كل الأحداث التي تجري في العالم أجمع وفي المنطقة الأوراسية حاليًا، يبدو اجتماعنا اليوم مهمًا للغاية لمناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بتطورات هذه الأحداث ومناقشة الآفاق والسيناريوهات المحتملة”.

وبحسب وسائل إعلام روسية، فإن آخر اتصال هاتفي بين بوتين والأسد جرى في 23 مارس/آذار الماضي بعد الهجوم الذي استهدف قاعة “كروكوس” بضواحي العاصمة الروسية، بينما كان آخر لقاء مباشر بينهما قد عُقد في موسكو في 15 مارس/آذار من العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى