تحقيقات

بيرام الداه اعبيد يرفض الإ عتراف بنتائج الإ نتخابات ويهدد بالنزول للشارع

صرح اليوم الأحد المرشح بيرام الداه اعبيد برفضه لنتائج الإنتخابات الموريتانية التي جرت أمس السبت الموافق 29 يونيو 2024 ’ والتي لايزال فرزها متواصلا لحد الساعة رغم فرز ما يزيد على 90%منهاعلى عموم التراب الوطني .

وأكد بيرام الداه اعبيد أنه لايعترف بإعلان الرئيس ولد الغزواني فائزا في هذه الإ نتخابات ’ مبرزا أنه سيعتمد على النتائج التي سيتوصل بها من عند إدارة العمليات الإنتخابية التابعة له ’ وعلى أساس تلك النتائج التي سيتوصل بها سيقرر ماإذاكان سينزل إلى الشارع رفقة الداعمين له رفضا للأمر الواقع .

المرشح بيرام أعلن أن أنصاره بذلوا جهودا مقدرة وكبيرة أثناء الحملة الإنتخابية ولن يتركها تضيع سدى’.

وبحسب المعلومات التي نشرها موقع اللجنةو المستقلة فإن المرشح غزواني قد حصل على نسبة مريحة ’ خاصة أن الدوائر الإنتخابية لم يتبق منها سوىأماكن ضئيلة لاتؤثر في نتائج العملية بشكل هام .

و تبعا للمعلومات الصادرة عن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، فقد تحصل المرشح ولد الغزواني على نسبة تقدر ب 55٫82% متقدما على المترشحين الستة الذين نافسوه ، بعد فرز نسبة 91% من صناديق الاقتراع.

وقد حل المترشح بيرام الداه ولد أعبيد، في المركز 2 بنسبة وصلت 22%، يتبغه مرشح حزب “تواصل” حمادي ولد سيدي المختار، الذي حصل على 13 بالمائة، من كافة الأصوات التي تم فرزها حتى الآن.

وجاء في المركز 4 العيد ولد محمدن امبارك، الذي تحصل على نسبة 3.5 بالمائة، يليه كل من المترشح مامادو بوكر با، الحاصل على نسبة 2٫37% ، ليأتي المرشح أوتوما انطوان سلمان سوماري بــ 2.28%.

وبالنسبة للمرشح محمد الأمين المرتجي الوافي فإنه حصل على 0.97 بالمائة، وهو ما يعادل أزيد من ستة آلاف من الأصوات المعبر عنها .

لكن هذه النسب مؤقتة في إنتطار تحديثها بشكل آني من طرف موقع اللجنة الوطنية المستقة للإنتخابات .

زر الذهاب إلى الأعلى