رياضة

تاريخٌ مميّز في كرة القدم الألمانية: مدرب هيرتا برلين يُشرِك ثلاثةً من أبنائه في مباراة رسمية

تاريخٌ مميّز في كرة القدم الألمانية: مدرب هيرتا برلين يشارك 3 من أبنائه في مباراة رسمية

شهد فريق هيرتا برلين حدثاً تاريخياً في كرة القدم الألمانية، حينما قرّر مدرب الفريق بال دارداي إشراك ثلاثة من أبنائه في المباراة الرسمية التي جمعت الفريق بفورتونا دوسلدورف، وانتهت بالهزيمة 0-1 في الجولة الأولى من دوري الدرجة الثانية.

استدعى بال دارداي ابنه مارتون دارداي للانضمام إلى التشكيلة الأساسية، ومنح شقيقه بالكو دارداي الفرصة للمشاركة في الدقيقة 29 من المباراة. وفي الدقيقة 76، قرّر دخول الشقيق الثالث بينس دارداي في الملعب.

وعلّق بال دارداي بعد المباراة قائلاً: “القدر أراد أن تسير الأمور بهذا الشكل”. وأوضح أن هذا الأمر ليس بالغريب بالنسبة لعائلته، حيث اعتاد والده اللعب مع شقيقهم في المجر، وشارك بالفعل هو الآخر مع شقيقه قبل أن ينضم إلى ألمانيا.

وأضاف بال دارداي: “والآن، بعد أن بقيتُ في هيرتا لفترة طويلة، أصبح أبنائي أيضاً ينتمون للفريق”. يُذكر أن بالكو دارداي عاد مؤخراً من المجر لينضم إلى شقيقيه في هيرتا برلين، الفريق الذي هبط من دوري الدرجة الأولى “بوندسليغا”.

في المباراة التي أقيمت أمس، شهدنا مفاجأة كبيرة حيث شارك اللاعب بينس دارداي (17 عاماً) للمرة الأولى في المباريات الرسمية مع فريق هيرتا برلين.

وعلق المدرب دارداي، الذي قضى فترة طويلة من مسيرته الكروية كلاعب في هيرتا برلين وعاد حديثاً لتدريب الفريق، على تلك المشاركة بقوله إن “بينس عمل بجدية كبيرة لكي يحقق هذا الحلم”، ونفى بشدة أن يكون قد منحه معاملة تفضيلية بسبب كونه ابنه.

وأوضح المدرب قائلاً “لم أقم بتجديد عقد ابني مارتون، ولم أقم بإعادة التعاقد مع ابني بالكو. الجميع من الأبناء أرادوا اللعب مع هيرتا، وعلى الرغم من أنهم كان بإمكانهم الانتقال لأندية أخرى بعروض أكثر، إلا أنهم اختاروا بكل فخر البقاء هنا”.

واختتم دارداي تصريحه بأنه بصفته مدرباً يشعر بالسعادة لأن اللاعبين أظهروا جدارة وكفاءة عالية للمشاركة على هذا المستوى، ولكن بصفته أباً، فهو لا يشعر بشيء سوى الأسف لأن الفريق لم يسجل هدفًا خلال المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى