صحة

تجنب هذه الأطعمة للحفاظ على رشاقتك وتجنب زيادة الوزن

“التراكم الدهني في منطقة البطن يشكل تحديات صحية كبيرة، حيث يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل متلازمة المقاومة للأنسولين، والسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، وبعض أنواع السرطان. في هذا المقال، سنستعرض ما يجب تجنبه للحفاظ على صحتك وتقليل خطر ظهور الكرش.”

الفطائر المحلاة الدوناتس

تحتوي قطعة الدونات التقليدية على 260 سعرة حرارية.

الآيس كريم

“يمكنك الحصول على كمية معينة من الكالسيوم من الآيس كريم، ولكن يجب ملاحظة أن نصف كوب من الآيس كريم الفانيليا العادي يحتوي على 230 سعرة حرارية دون أي إضافات.”

اللحوم الحمراء الدهنية

“اللحوم تحتوي على نسبة عالية من الدهون، مما يزيد من محتوى السعرات الحرارية، وعند إضافة البطاطا والصلصات، تزيد السعرات الحرارية بشكل إضافي.”

بيتزا اللحم

“بالإمكان أن تكون البيتزا خيارًا صحيًا، ولكن عندما تتضمن إضافات مثل النقانق واللحم، قد تصبح قطعة واحدة من البيتزا تحتوي على أكثر من 300 سعرة حرارية.”

الدهون المتحولة

“تُعَدّ الدهون المتحولة واحدة من الأنواع الضارة من الدهون. تكون هذه الدهون موجودة بكميات ضئيلة في الحالات الطبيعية، ولكن يتم إنتاجها بشكل اصطناعي عن طريق إضافة الهيدروجين إلى الدهون غير المشبعة لجعلها أكثر استقرارًا وتحويلها إلى صلبة عند درجة حرارة الغرفة.

غالبًا ما تُستخدم الدهون المتحولة في المنتجات المخبوزة والأطعمة المصنعة كبديل رخيص للزبدة والزيوت الأخرى التي تكلف أعلى.

تُوصي الجمعية الأميركية للقلب بشدة بتقليل استهلاك الدهون المتحولة الاصطناعية أو تجنبها تمامًا. ولقد تم حظر استخدام الدهون المتحولة في العديد من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا، بسبب تأثيرها الضار على الصحة.”

عوامل أخرى تزيد خطر ظهور كرش لديك

“هناك عدة عوامل أخرى يمكن أن تزيد من خطر ظهور الكرش لديك، وتشمل:

  • نمط الحياة: النشاط البدني القليل والجلوس لفترات طويلة يمكن أن يسهم في تراكم الدهون في منطقة البطن.
  • النظام الغذائي: تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون المشبعة يمكن أن يزيد من تراكم الدهون في البطن.
  • العمر: مع مرور الوقت، يميل الجسم إلى تخزين الدهون في منطقة البطن بشكل أكبر، وهو ما يعرف بزيادة الدهون البطنية مع التقدم في العمر.
  • العوامل الوراثية: الوراثة تلعب دورًا في تحديد مكان تراكم الدهون في الجسم، وقد يكون لديك ميل وراثي لتراكم الدهون في منطقة البطن.
  • الإجهاد: يمكن أن يزيد الإجهاد من إنتاج هرمونات مثل الكورتيزول التي تساهم في تراكم الدهون في البطن.
  • قلة النوم: عدم الحصول على كمية كافية من النوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة في إفراز هرمونات تسهم في تراكم الدهون في منطقة البطن.
  • التدخين: التدخين قد يكون له تأثير على تراكم الدهون في منطقة البطن.

لتجنب ظهور الكرش وتحسين صحتك العامة، من المهم النظر في هذه العوامل واتخاذ إجراءات للحد منها.”

زر الذهاب إلى الأعلى