رياضة

تحدي مهارات النجوم يضع نجم أرسنال الجديد كاي هافيرتز الألماني في موقف محرج.

تعرّض الدولي الألماني كاي هافيرتز، الذي انتقل مؤخرًا إلى أرسنال الإنجليزي، لموقف محرج يُعدّ مادة للسخرية من جماهير فريقه السابق تشلسي. وتمثّل هذا الموقف في فشله الغريب في تسجيل أي هدف من 14 محاولة خلال تحدي “مهارات كل النجوم” (MLS All-Star Skills) خلال حصة تدريبية لفريقه الجديد في الولايات المتحدة.

هافيرتز استقبل 14 كرة عرضية من زملائه داخل منطقة الجزاء وحاول التسجيل، ولكنه فشل بشكل مثير للدهشة حيث اصطدمت إحدى الكرات بالقائم وأخرى بالعارضة، والباقي اتجهت نحو الحارس أو ابتعدت عن المرمى. هذا المشهد أثار سخرية جماهير تشلسي وجعل هافيرتز مادة للسخرية بعد انتقاله إلى فريقه الجديد.

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن كاي هافيرتز هو أول لاعب يفشل في تسجيل أي هدف منذ انطلاق تحدي “مهارات كل النجوم”، والذي أقيم خلال حصة تدريبية لفريقه الجديد أرسنال في الولايات المتحدة.

تقول الصحيفة إن جماهير أرسنال انقسمت في رد فعلها حول هافيرتز، حيث عبر بعضهم عن استيائهم من أدائه، فيما حاول آخرون الدفاع عنه. بينما كان أنصار تشلسي يسخرون من اللاعب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ألقوا التعليقات الساخرة عليه، مشيرين إلى أنهم بعنوا هافيرتز مقابل 65 مليون جنيه إسترليني ولم يحصلوا على العائد المتوقع منه.

مشجّعٌ لفريق أرسنال عبر عن استيائه من أداء هافيرتز عبر تغريدة على تويتر، حيث أبدى قلقه حول الأداء الذي شاهده في التحدي. وغيره من المشجعين عبّروا عن غضبهم بسبب الثمن الباهظ الذي دفعه النادي لضمه وعبروا عن أملهم في أن يقدم اللاعب أداء جيد مع فريق أرسنال.

من ناحية أخرى، قام المحلل الفني واللاعب السابق هيركوليز غوميز، الذي يعمل حالياً في شبكة “إي إس بي إن” (ESPN) الأمريكية، بالدفاع عن هافيرتز وتذكير الجميع بإنجازاته الكبيرة، حيث سجل هدف الفوز لتشلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا وكذلك العديد من الأهداف لمنتخب ألمانيا في كأس العالم.

ويُشار إلى أن أرسنال قد تعاقد مؤخراً مع هافيرتز، البالغ من العمر 24 عاماً، في عقد طويل الأمد يمتد حتى عام 2028.

تجدر الإشارة إلى أن هافيرتز يعرف جيداً أجواء الدوري الإنجليزي منذ صيف عام 2020 عندما انضم إلى تشلسي قادماً من باير ليفركوزن. حيث شارك في 139 مباراة بجميع البطولات، ونجح في تسجيل 32 هدفًا، من بينها هدفٌ هام في مرمى مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم 2020-2021. كما قام بتقديم 15 تمريرة حاسمة، وحصد 3 ألقاب من بينها دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن يلعب أرسنال 3 مباريات ودية في الولايات المتحدة، وذلك ضد نجوم الدوري الأميركي، ومانشستر يونايتد، وبرشلونة في أيام 20 و23 و27 يوليو/تموز الجاري، وذلك في إطار استعدادات “الغانرز” للموسم الكروي الجديد 2023-2024.

زر الذهاب إلى الأعلى