رياضة

تعادل سلبي بين ويلز وتركيا في دوري أمم أوروبا وتراجع مخيب للنرويج

تعادل منتخب ويلز مع ضيفه منتخب تركيا دون أهداف في المباراة التي جرت يوم الجمعة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بالمستوى الثاني في بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم. وشهدت نفس الجولة أيضًا تعادل النرويج مع كازاخستان سلبيًا، وفوز أيسلندا على مونتينيغرو 2-0.

فشل منتخبا ويلز وتركيا في استغلال الفرص التي أتيحت لهما، ليحصل كل منهما على نقطة واحدة من المباراة.

من جانبه، استهل نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إرلينغ هالاند، ومنتخب النرويج مشوارهما في المسابقة بشكل مخيب بعد التعادل دون أهداف أمام كازاخستان في المجموعة الثالثة بالمستوى الثاني. دخل المنتخب النرويجي المباراة التي أقيمت على ملعب أورتاليك في مدينة ألماتي الكازاخستانية، عازمًا على تحقيق بداية قوية في سعيه لتعويض عدم تأهله إلى كأس أوروبا الأخيرة في ألمانيا.

ورغم هيمنة النرويج على معظم فترات اللقاء، فإن الحظ عاندها، حيث أضاع هالاند فرصة مؤكدة بعد أن مرت رأسيته فوق العارضة في الدقيقة 24. ورغم تألق قائد أرسنال، مارتن أوديغارد، في صناعة اللعب، فقد افتقد المنتخب النرويجي للنجاعة التهديفية، حيث أضاع هالاند العديد من الفرص، بما في ذلك تسديدة قريبة بعد 9 دقائق من بداية الشوط الثاني مرت بجانب المرمى.

يستعد المنتخب النرويجي لخوض مباراته الثانية يوم الثلاثاء على أرضه بمواجهة صعبة أمام النمسا. وفي المجموعة الثانية بالمستوى الثالث، فازت قبرص على مضيفتها ليتوانيا 1-0.

زر الذهاب إلى الأعلى