الأخبار العالمية

تعزيزات عسكرية مصرية قرب قطاع غزة، وقافلة إغاثية باتجاه معبر رفح بشكل مفاجئ

تعزيزات عسكرية مصرية قرب قطاع غزة، وقافلة إغاثية باتجاه معبر رفح بشكل مفاجئ

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن موكبًا مكونًا من 150 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية وطبية انطلق بشكل مفاجئ من مدينة العريش في مصر في الساعة الثانية صباح يوم الثلاثاء، متوجهًا نحو معبر رفح البري الواقع على بعد حوالي 50 كيلومترًا تقريبًا.

وأوضحت الوكالة أن هذا الانتقال جاء في وقت تزامن مع تحرك ونشاط مكثف للقوات المصرية على الحدود مع قطاع غزة.

شهاد شهود عيان للوكالة على أن الجيش المصري نشر تعزيزات كبيرة على الحدود مع غزة.

وصرّح مصدر أمني مصري للوكالة بأن السلطات المصرية أصدرت تعليمات لمسؤول الهلال الأحمر في شمال سيناء بضرورة التحرك على الفور بتلك الشاحنات من العريش باتجاه معبر رفح في الساعة الثانية فجر يوم الثلاثاء.

وفعلًا، انطلقت 150 شاحنة تحمل مساعدات نحو معبر رفح البري، ومن المتوقع فتح المعبر وإيصال المساعدات في صباح اليوم.

تدمير غزة

فيما تستمر إسرائيل في تكثيف هجماتها الجوية والبرية والبحرية على قطاع غزة، تظل ممنوعة على المساعدات الإنسانية والطبية الوصول إلى هذا القطاع، وتقوم بقطع الإمدادات الأساسية من كهرباء ومياه.

تجدر الإشارة إلى أن كتائب عز الدين القسام وغيرها من الفصائل المقاومة الفلسطينية بدأت في السابع من أكتوبر الجاري عملية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي وأسر أعداد كبيرة، وفقًا لإحصائيات إسرائيل.

من ناحيتها، تواصل إسرائيل قصف المنازل والمدارس والمستشفيات والمساجد في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 2800 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى