الأخبار العالمية

تم إيقاف حركة المرور على جسر القرم في روسيا بسبب حادث طارئ، في حين تعترف كييف بصعوبة وضع قواتها في خاركيف.

أفاد حاكم شبه جزيرة القرم الموالي لروسيا بأن حركة المرور على جسر القرم توقفت بسبب حادث طارئ في إحدى دعامات الجانب الواقع في مقاطعة كراسنودار الروسية، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وفي نفس الوقت، صرحت آنا ماليار، نائبة وزير الدفاع الأوكراني، بأن القوات الروسية تتقدم في محور كوبيانسك بمقاطعة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا، وأن الوضع ساء إلى حد ما في اتجاه الشرق.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية بسماع دوي انفجارات قرب الجسر، فيما ذكرت قناة روسية على تليغرام مرتبطة بمجموعة فاغنر أن الجسر تعرض لهجومين.

ويُشار إلى أن جسر القرم يربط شبه الجزيرة بالأراضي الروسية، ويفرض فيه إجراءات أمنية مشددة لحمايته من الهجمات.

وفي سياقٍ متصل، يتواصل الصراع العسكري بين الجانبين في جبهة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا، حيث تتقدم القوات الروسية في محور كوبيانسك.

وأفادت نائبة وزير الدفاع الأوكراني بأن الوضع ساء إلى حد ما في اتجاه الشرق، وأن قوات بلادها في موقف دفاعي الآن في محور كوبيانسك وسط هجمات روسية شرسة لليوم الثاني على التوالي.

وفي الوقت نفسه، لا يزال سبب إيقاف حركة المرور على جسر القرم غير واضح، إذ لم يتم الكشف عن تفاصيل حول الحادث الطارئ الذي تسبب في إغلاق الجسر.

جبهة خاركيف

تشهد جبهة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا تصعيدًا عسكريًا حاد بين القوات الأوكرانية والروسية، حيث تتقدم القوات الروسية في محور كوبيانسك وتشن هجمات شرسة لليوم الثاني على التوالي. وصرَّحت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار بأن قوات بلادها في موقف دفاعي الآن في محور كوبيانسك وتواجه هجمات روسية شرسة. وأشارت المسؤولة الأوكرانية إلى أنَّ مواقع القوات الأوكرانية والروسية تتغير بشكل كبير عدة مرات في اليوم الواحد.

ويعتبر خاركيف ثاني أكبر مدن أوكرانيا، وتشهد المدينة هجمات مستمرة من قبل القوات الروسية، حيث قال مسؤولان محليان إن شخصًا لقي حتفه وأصيب عدد آخر في قصف روسي على أحد الأحياء الجنوبية للمدينة، بالإضافة إلى اندلاع حريق بسبب القصف. وأفاد رئيس بلدية خاركيف إيهور تيريخوف بأن المدينة تعرضت لقصف روسي مرتين في اليوم نفسه.

ويأتي هذا التصعيد العسكري في ظل تعزيز القوات الروسية لتواجدها في الحدود الأوكرانية، وتصاعد الأحداث المؤسفة في المنطقة. وفي سياقٍ متصل، كانت حركة المرور على جسر القرم الذي يربط شبه الجزيرة بالأراضي الروسية توقفت بسبب حادث طارئ في إحدى دعامات الجسر الواقع في مقاطعة كراسنودار الروسية، فيما أكدت وسائل إعلام أوكرانية سماع دوي انفجارات قرب الجسر وذكرت قناة روسية مرتبطة بمجموعة فاغنر أن الجسر تعرض لهجومين. يُشار إلى أن جسر القرم يفرض إجراءات أمنية مشددة لحمايته من الهجمات.

زر الذهاب إلى الأعلى