الأخبار الوطنية

جلسة تشاور حول أهداف التنمية المستدامة تُنظَّم في موريتانيا

وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة تنظم جلسة تشاور حول أهداف التنمية المستدامة بمشاركة الأمم المتحدة في نواكشوط

في إطار التحضير للقمة المقررة في نيويورك شهر سبتمبر 2023، تنظم وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة جلسة تشاور حول أهداف التنمية المستدامة في العاصمة نواكشوط. يشارك في هذا النشاط ممثلون عن الأمم المتحدة.

ويهدف هذا النشاط إلى تنسيق الجهود وتحضير التحقيقات المتعلقة بالقمة المرتقبة. ومن المقرر أن يشارك في القمة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمناقشة التنمية المستدامة في موريتانيا بحلول عام 2030.

أكد الأمين العام لوزارة الاقتصاد، يعقوب ولد أحمد عيشه، أن هذه المشاورات تأتي ضمن الخطة الحكومية للتحضير للمنتدى السياسي عالي المستوى الذي سينعقد بحضور الرئيس الغزواني. يهدف المنتدى لتقييم مستوى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي تم تحديدها بالألفية.

وأوضح ولد أحمد عيشه أن أهداف التنمية المستدامة تتداخل مع تعهدات الرئيس الغزواني وبرنامجه الانتخابي، وأن هذا النشاط يمثل جزءًا من استعراض تقدم الجهود التنموية والتوجه نحو تحقيق تلك الأهداف.

من المقرر أن يتم تعزيز هذا النهج من خلال منتدى وزاري سينعقد في سبتمبر المقبل، يشارك فيه ممثلون من مختلف الهيئات والمواطنين الموريتانيين. سيتم خلال هذا المنتدى مناقشة سبل تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال جلسات تفاعلية تناقش موضوعات متنوعة مثل تعزيز الحكامة وتحقيق التنمية المستدامة باستثمارات في رأس المال البشري.

وتعتبر هذه المشاورات جزءًا مهمًا من الجهود المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة في موريتانيا وضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

زر الذهاب إلى الأعلى