الأخبار الوطنية

حاضرة النمجاط تشهد تنصيب عبد العزيز ولد الشيخ آياه خليفة عاما للطريقة القادرية بغرب إفريقيا

في التاسع عشر من شهر نوفمبر المجيد كانت حاضرة النمجاط على موعد مع التاريخ ’حينما تداعى إليها من كل فج وصوب عشرات الوفود الوطنية والإ فريقية من أجل مشاركة الساكنة حدثا دينيا كبيرا يتجلى في تنصيب الشيخ : عبد العزيز ولد الشيخ آياه ولد الشيخ سعدبوه خليفة عاما للطريقة القادرية بغرب إفريقيا .

حفل التنصيب الذي جرت فعالياته مساء اليوم الأحد كان مشهودا ’إّذ شاركت فيه وفود موريتانية وسينغالية ومن دول إفريقية عديدة أبت إلا أن تشارك الأسرة الفاضلة في هذا الحدث الهام ’والذي يعني حسم جدل واسع ظل يسمع من وقت لآخر بين المريدين وغيرهم .

وبهذه المناسبة عبر الخليفة العام للطريقة القادرية بغرب إفريقيا :عبد العزيز الشيهخ آياه عن ترحيبه بالضيوف المتوافدين على النمجاط ’وخاصة الشيوخ والوجهاء والمشايخ والمريدين والأعيان وكافة الحاضرين للتظاهرة .

وأضاف الشيخ عبد العزيز آياه وهو واقف أمام الحضور : أعلم أن المسؤولية مسؤولية تشريف وتكليف في نفس الوقت ’ولذالك أسأل الله العظيم الإعانة عليها مبرزا في نفس السياق أن التنصيب يأتي في سياق المحافظة على نهج متأصل في المجتمع ’وهو برهان كذالك على متانة العهود التي تربط الأسرة بالساعين لقرار التنصيب ’تأسيا بالروابط التي كانت ولازالت تربط بين السلف الصالح والمريدين منذ الخليفة والشيخ :سعد أبيه إلى اليوم .

وفي ختام كلمته شكر الخليفة العامة للطريقة القادرية : الشيخ عبد العزيز آياه فخامة رئيس الجمهورية : محمد ولد الشيخ الغزواني على ما أحاط به قرية النمجاط من إهتمام بالغ بوصفها تمثل قبلة إشعاع ديني صوفي وتربوي للطريقة القادرية في القطر الموريتاني وفي غرب إفريقيا .

كما ثمن الخليفة العام لللطريقة القادرية بغرب إفريقيا كافة المواقف الموريتانية الرسمية منها والشعبية من الأحداث الجارية في فلسطين المحتلة والجريحة بفعل العدوان الآثم على الأشقاء في أرض المسرا والمعراج ’شاكرا في نفس السياق المساعدات العينية والدعم المعنوي والسياسي لشعب الجبارين في غزة المحررة إن شاء الله .

وفي سياق متصل شكر الخليفة العام للطريقة القادرية بغرب إفريقيا فخامة الرئيس السينغالي :ماكي صل على الخدمات الكبيرة التي ما فتئ يقدمها للخلافة في شؤونها العامة والخاصة والإهتمام الزائد الذي يوليه للمريدين .

جدير بالذكر أن الخليفة العام للطريقة القادرية بغرب إفريقيا يعتبر الخليفة التاسع للطريقة القادرية على مستوى دول غرب إفريقيا .

زر الذهاب إلى الأعلى