الأخبار العالمية

حزب الله يؤكد: مواقفنا تصدر فقط عبر بيانات رسمية وسط شائعات حول مصير هاشم صفي الدين

أكد حزب الله اللبناني في بيان مساء اليوم السبت أن مواقفه تُعلن فقط عبر بيانات رسمية، وذلك ردًا على الشائعات الإعلامية بشأن مصير القيادي في الحزب هاشم صفي الدين، الذي زعمت إسرائيل أنها استهدفته بغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الخميس الماضي.

وأوضح حزب الله، من خلال دائرة العلاقات العامة، أن بعض وسائل الإعلام تنشر أخبارًا تُنسب إلى مصادر في الحزب تتعلق بمصير مسؤولي الحزب عقب تلك الغارات الوحشية.

ويأتي هذا التأكيد بعد تقارير صحفية زعمت أن الاتصال مع صفي الدين قد انقطع منذ الغارات الإسرائيلية. وأكدت دائرة الحزب مجددًا أنه لا توجد مصادر رسمية في حزب الله تصرح لوسائل الإعلام، وأن أي موقف يتم إعلانه يأتي في إطار بيان رسمي صادر عن دائرة العلاقات الإعلامية. وأشارت إلى أن بعض وسائل الإعلام، وخاصة بعض المواقع الإلكترونية، قامت بنشر أخبار وصفتها بالكاذبة والشائعات المتعلقة بالوضع التنظيمي لعدد من كبار مسؤولي الحزب.

واعتبر الحزب أن هذه الأخبار تأتي في سياق الحرب النفسية المعنوية ضد جمهور المقاومة من قبل أولئك الذين يسخرون أقلامهم وألسنتهم لخدمة الاحتلال الصهيوني، وفقًا لما نقلته وكالة الأناضول.

وفي سياق متصل، وبعد تنفيذ عشرة غارات إسرائيلية متتالية على ضاحية بيروت الجنوبية، قال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن طائراته قصفت مقر الاستخبارات المركزي لحزب الله.

وقد ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هاشم صفي الدين هو الهدف الرئيس لتلك الغارات، إلا أن الجيش الإسرائيلي لم يؤكد أو ينفي ذلك. كما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بوجود مؤشرات متزايدة على مقتل صفي الدين في الغارة المذكورة. ويُعتبر صفي الدين أحد المرشحين الأبرز لتولي منصب الأمين العام لحزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله على يد إسرائيل في 27 سبتمبر الماضي.

منذ 23 سبتمبر، وسعت إسرائيل نطاق حربها على قطاع غزة لتشمل معظم مناطق لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت، من خلال غارات جوية وصفت بأنها غير مسبوقة، إلى جانب بدء توغل بري في جنوب لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى