رياضة

حضور الحكام دون الفرق: استمرار تعليق الأندية الأردنية عن المشاركة في الدوري المحلي

سجلت الأندية الأردنية لكرة القدم إنجازًا غير مسبوق عندما أعلنت تنفيذ قرار تعليق مشاركتها في الدوري ورفضها خوض مباريات الجولة السادسة. وتمت هذه الخطوة في مباراتي الوحدات مع شباب الأردن ومعان مع السلط يوم السبت، بينما لم يتم طرح هذا الأمر في اجتماع الاتحاد المحلي لكرة القدم اليوم.

واتخذت الأندية قرار تعليق مشاركتها في الدوري حتى تتحقق مطالبها من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ومن بين هذه المطالب صرف مبلغ 200 ألف دينار أردني لكل نادٍ وإيجاد راعٍ رسمي لبطولات أندية المحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

وقد قدمت الأندية مطالبها لاتحاد الكرة قبل أيام من مباريات الجولة السادسة التي بدأت الخميس الماضي بمباراة سحاب مع الرمثا، لكن الاتحاد لم يستجب لهذه الطلبات وهدد بفرض عقوبات على الفرق التي ترفض المشاركة.

ووفقًا لمصادر مقربة، من المقرر أن تجتمع أندية دوري المحترفين يوم الأحد في مقر النادي الفيصلي لمناقشة آخر التطورات بشأن هذا الأمر، في حين أعلن الاتحاد المحلي للعبة عن عقد اجتماع هيئته التنفيذية لمناقشة الخطة الاستراتيجية لكرة القدم الأردنية خلال الفترة من 2023 إلى 2028.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد لم يشر إلى قضية تعليق الأندية مشاركتها في الدوري في البيان الذي نشره على موقعه الإلكتروني، واكتفى بالتركيز على المناقشات التي تمت في الاجتماع، بما في ذلك تطوير البطولات المحلية وتعزيز البنية التحتية وتمكين الأندية وتطوير الجانب التسويقي وزيادة التفاعل مع الجماهير.

زر الذهاب إلى الأعلى