رياضة

حكم قضائي برفع اسم أبو تريكة و1500 آخرين من قوائم الإرهاب

أصدرت محكمة النقض اليوم السبت قرارًا بإلغاء قرار سابق بوضع 1500 متهم في قضية “جماعة أُسست خلافا للقانون” على قوائم الإرهاب والمنع من السفر، ومن بين المتهمين النجم السابق للكرة المصرية محمد أبو تريكة.

تم إدراج المتهمين في القضية في عام 2017 على قوائم الإرهاب، وقضت محكمة النقض حينها بإلغاء هذا القرار. وبعد عام واحد، تمت إعادة إدراج المتهمين على القوائم مرة أخرى لمدة خمس سنوات.

وقد أكد المحامي خالد علي، الذي نشر الخبر عبر صفحته على فيسبوك، أن القضية، المعروفة بـ “أبوتريكة”، تضم أكثر من 1500 متهم، وقد وافقت محكمة النقض على إدراجهم لمدة خمس سنوات، بعد أن وافقت محكمة الجنايات على طلب النيابة في عام 2018.

وتتهم السلطات المصرية أبو تريكة بالمساهمة في تمويل جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، التي صنفتها القاهرة كـ “منظمة إرهابية” في نهاية عام 2013.

وبموجب قانون مكافحة الإرهاب الذي أقرته السلطات المصرية في عام 2015، يتم فرض عقوبات على الأشخاص المدرجين في قوائم الإرهاب، بما في ذلك منعهم من مغادرة البلاد ومصادرة جوازات سفرهم وتجميد أصولهم المالية.

يُعتبر أبو تريكة، البالغ من العمر 45 عامًا، من أبرز لاعبي الكرة المصرية على مر التاريخ، وقد ساهم في فوز منتخب بلاده بكأس أمم أفريقيا مرتين في 2006 و2008. يعمل أبو تريكة منذ سنوات كمحلل رياضي في قنوات “بي إن سبورتس” وقد نفى مرارًا صحة الاتهامات الموجهة إليه.

زر الذهاب إلى الأعلى