الأخبار العالمية

حماس تكذب مزاعم إسرائيل بوجود مقاومين بمدرسة الجاعوني

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن ادعاءات الجيش الإسرائيلي بوجود عناصر للمقاومة الفلسطينية في مدرسة الجاعوني، التابعة لوكالة الأونروا، والتي قصفها طيرانه، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، هي “محض كذب وتضليل”.

في وقت سابق، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف مسلحين فلسطينيين داخل المدرسة التي تستضيف نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 16 فلسطينياً وإصابة 50 آخرين.

وأكدت حماس في بيانها رفضها لهذه الادعاءات، مشيرة إلى أن الاعتداءات على مراكز إيواء النازحين والمدارس والمنشآت التابعة للأونروا تشكل جزءاً من سياسة الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى تدمير بنى الحياة في قطاع غزة وإفقار السكان.

وأضافت الحركة أن استهداف الأونروا ومنشآتها يستوجب موقفاً دولياً قوياً يدين هذه الأعمال ويطالب بوقفها ومحاسبة المسؤولين عنها، مؤكدة على ضرورة حماية النازحين ومؤسساتهم في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ أشهر.

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قصف ودمر عدة مدارس ومراكز لإيواء النازحين داخل مخيم النصيرات خلال العدوان الحالي، مما تسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع المحاصر.

زر الذهاب إلى الأعلى